أهم الأخبارالرياضة العالمية

مانشستر يونايتد يسعى لاستعادة الوصافة وأرسنال يتحدى ليدز في الدوري الإنجليزي

تستكمل اليوم الأحد منافسات الجولة الـ24 من الدوري الإنجليزي الممتاز حيث تشهد اليوم مباريات في غاية القوة والأهمية.
وتأتي على رأس مباريات اليوم اللقاء الذي سيحل فيه مانشستر يونايتد ضيفًا على نظيره وست بروميتش في تمام الرابعة مساءً بتوقيت ليبيا على ملعب ذا هاوثورنس.
وتعد المباراة بقاء القمة والقاع حيث يستضيف فيها صاحب المركز الثاني من القاع المركز الثالث من القمة في الدوري الإنجليزي الممتاز.
يجد وست بروميتش نفسه الآن على بعد 11 نقطة من الأمان مع تلاشي آمالهم في البقاء، بينما تراجع مان يونايتد بثمانية نقاط خلف مانشستر سيتي المتصدر في الطرف الآخر من الجدول.
سيكون احتلال المركز الثاني في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز بعد 23 مباراة قد تجاوز بالفعل توقعات معظم الناس لمانشستر يونايتد هذا الموسم، ولكن إذا كانت لديهم طموحات لتحقيق أهداف أعلى واللحاق بمانشستر سيتي، فستكون مباريات مثل اليوم حاسمة.

كان مان يونايتد في وصافة جدول الترتيب قبل انطلاق الجولة الـ24 إلا أن فوز ليستر سيتي أمس على ليفربول منحه الوصفة مؤقتًا لحين خوض الشياطين الحمر مباراتهم اليوم أمام وست بروميتش.

خسر فريق أولي جونار سولشاير مرة واحدة فقط من آخر 17 مباراة في الدوري وهو في حالة جيدة بشكل خاص بعيدًا عن أرضه، مع عدم حصول أي فريق على المزيد من النقاط خارج أرضه أكثر من الشياطين الحمر، الذي يفتخر أيضًا بالسجل الوحيد الذي لم يهزم خارج أرضه هذا الموسم.

في الواقع، يعود تاريخ مان يونايتد الذي لم يهزم خارج أرضه الآن إلى 18 مباراة سجلها النادي على مدى أكثر من عام، على الرغم من أن هذا الخط قد يتم اختباره بشكل أكثر صرامة في المباريات القادمة لمواجهة تشيلسي ومانشستر سيتي.

قبل ذلك، يواجه الشياطين الحمر الثنائي المتعثر وست بروميتش ونيوكاسل يونايتد في الدوري، إلى جانب مباريات الدوري الأوروبي ضد ريال سوسيداد، لذا قد يكون الأسبوعين المقبلين أو نحو ذلك حاسمًا لآمالهم في الحصول على الألقاب هذا الموسم.

أما المباراة الثانية يستضيف فيها أرسنال نظيره ليدز يونايتد في دوري الدرجة الأولى للمرة الأولى منذ 2004 في تمام السادسة والنصف مساءً بتوقيت ليبيا.
ومن المتوقع أن تشهد المباراة إثارة كبيرة للغاية خاصة وأن الفارق بينهما نقطة واحدة فقط.

يتوجه ليدز إلى استاد الإمارات وهو يحتل المركز العاشر في جدول الترتيب وله مباراة مؤجلة، بينما يحتل أرسنال المركز الحادي عشر حيث تراجع بعد هزيمته أمام أستون فيلا الأسبوع الماضي.

في المرة الأخيرة التي رحب فيها أرسنال بليدز في شمال لندن لحضور مباراة في الدرجة الأولى، كانوا في موسمهم الأسطوري الذي لم يخسر فيه أي مباراة حيث سجل روبرت بيريس هدفًا وسجل تييري هنري أربع مرات حيث هزم أرسنال ضيفه 5-0 في أبريل 2004.

 

ستشعر تلك الأيام وكأنها كانت منذ زمن بعيد لمشجعي أرسنال، الذين يجلسون الآن خلف ليدز متجهين إلى ما هو تعريف معركة وسط الطاولة.

اصطدم فريق الجانرز مؤخرًا بهزائم متتالية أمام ولفرهامبتون وأستون فيلا، حيث أنهيا سلسلة من النقاط التي جمعت 17 من 21 نقطة معروضة قبل ذلك.

ست من مباريات أرسنال السبع المقبلة في الدوري تأتي ضد فرق تتفوق عليهم حاليًا في الجدول، بما في ذلك مانشستر سيتي وليستر سيتي في مباراتهم المقبلة بعد ليدز، في حين أن لديهم أيضًا مواجهة قوية في الدوري الأوروبي ضد بنفيكا قبل نهاية الشهر.
كما يلتقي فريق ساوثهامبتون ضد نظيره وولفرهامبتون في تمام الثانية ظهرًا بتوقيت ليبيا.
وتختتم مباريات اليوم بمباراة تجمع بين إيفرتون وفولهام في تمام التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى