أهم الأخبارالرياضة العالمية

مانشستر يونايتد يسعى للابتعاد بوصافة الدوري أمام “برايتون” وتوتنهام في نزهة أمام “نيوكاسل”

تستمر الإثارة والمتعة اليوم الأحد بمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يشهد اليوم على 4 مباريات مهمة سيكون لها دور في شكل وترتيب جدول الدوري.

ويأتي على رأس مباريات اليوم اللقاء الذي سيجمع بين مانشستر يونايتد وبرايتون، في تمام الثامنة والنصف بتوقيت ليبيا على ملعب “أولد ترافورد”، ضمن منافسات الجولة الـ30 من الدوري.

ويتطلع مانشستر يونايتد للرد على خروجه المُخيّب للآمال من كأس الاتحاد الإنجليزي، قبل فترة التوقف الدولية عندما يستضيف فريق برايتون اليوم.

خسر الشياطين الحمر 3-1 أمام ليستر سيتي في ربع النهائي، لكنهم احتلوا المركز الثاني في الدوري قبل مباراة الجولة الحالية.

على الجانب الآخر يتقدم “برايتون” بفارق ست نقاط عن منطقة الهبوط بعد فوزه على نظيره نيوكاسل يونايتد 3-0 في آخر مباراة له.

كان لدى يونايتد أسبوعين بعد خسارتهم الأخيرة على ملعب “كينج باور” من أجل إعادة ترتيب أوراقهم، حيث لم يتبقَ لهم سوى بطولة واحدة يقاتلون من أجلها.

ومن المقرر أن يلتقي رجال “أولي جونار سولشاير” مع غرناطة في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي الخميس المقبل، ويجب أن تحظى تلك المواجهة بالأولوية الآن.

أمام الشياطين الحمر الكثير من العمل الذي يتعين عليهم القيام به في الدوري إذا أرادوا مطاردة المتصدر مانشستر سيتي، الذي يتمتع بفارق 17 نقطة بعد فوزه أمس أمام ليستر سيتي مع وجود مباراة مؤجلة للشياطين الحمر.

هذا على الرغم من فوز يونايتد بمباريات متتالية في الدوري، ضد سيتي وويست هام يونايتد، والذهاب تسع مباريات دون هزيمة في المسابقة.

يتمتع يونايتد بفرصة جيدة لإحكام قبضته على المركز الثاني في هذا الأسبوع، مستغلًا تعثر فريق ليستر سيتي الذي يطارده أمس أمام السيتيزين.

أما المباراة الثانية فسيستأنف فيها فريق نيوكاسل يونايتد معركة الابتعاد عن الهبوط في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بمباراة على أرضه ضد توتنهام هوتسبير في تمام الثالثة مساءً بتوقيت ليبيا.

لم ينتصر فريق نيوكاسل في آخر ست مباريات، ويتقدم بفارق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط، في حين أن فوز توتنهام 2-0 على أستون فيلا قبل فترة التوقف الدولي جعله يحتل المركز السادس.

كان أداء توتنهام ضعيفًا جدًا في الأسابيع الأخيرة، بعد أن خرج من الدوري الأوروبي في دور الـ16 بهزيمة مروعة أمام دينامو زغرب وخسر 2-1 أمام أرسنال في الدوري.

ومع ذلك، تمكن “جوزيه مورينيو” من الفوز على “أستون فيلا” قبل فترة الراحة التي استمرت أسبوعين، ولديهم أيضًا نهائي كأس الرابطة مع مان سيتي هذا الشهر.

في الواقع، رغم كل الحديث عن مدى ضعف توتنهام مؤخرًا، فقد فازوا بأربع من آخر خمس مباريات في الدوري، ويتأخرون بفارق ثلاث نقاط عن تشيلسي في المركز الرابع.

 

هدف مورينيو خلال الأسابيع السبعة المقبلة واضح وهو الفوز بكأس الرابطة، وإنهاء الموسم في أحد مراكز المربع الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز، لذا فإن الفوز اليوم لا بد أن يكون أمرا حتميا.

في المقابل تراجع فريق نيوكاسل من المركز الحادي عشر والذي كان بفارق نقطتين فقط عن التواجد في أحد المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي في 12 ديسمبر، إلى البقاء يائسًا من أجل البقاء، كانت هذه محنة لنيوكاسل تمامًا خلال الأشهر الأربعة الماضية.

وخسر رجال ستيف بروس 3-صفر أمام غريمهم الذي سيهبط إلى الدرجة الثانية برايتون قبل أسبوعين.

يعلم نيوكاسل أنهم ببساطة بحاجة إلى وضع بعض الانتصارات من جديد، وأن المباراة التي كانوا يسعدون بها ذات مرة للمطالبة بنقطة قد لا تكون جيدة بما فيه الكفاية.

11 نقطة حصل عليها نيوكاسل منذ 12 ديسمبر، هي الأقل من أي فريق في الدوري الممتاز خلال تلك الفترة، ومع ذلك لا يزال بروس في وظيفته قبل تسع مباريات.

يواجه نيوكاسل اليوم توتنهام، ثم سيكون على موعد مع مباريات نارية أمام وست هام يونايتد، وأرسنال، وليفربول، وليستر سيتي، ومانشستر سيتي في المرحلة النهائية، قبل رحلة في اليوم الأخير إلى فولهام.

وفي تمام الواحدة ظهرًا يلتقي فريق ساوثهامبتون مع نظيره “بيرنلي”، أما في الخامسة والنصف فسيواجه فريق أستون فيلا نظيره فولهام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى