أهم الأخبارالرياضة الليبية

“الأهلي” بنغازي يُخطط للقفز على صدارة مجموعته في الكونفدرالية على حساب “أورلاندو” الليلة

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي بنغازي اليوم الأحد، لخوض مباراة نارية أمام نظيره أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي بنغازي وأورلاندو في تمام التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا، على ملعب شهداء بنينا.

ويدخل الأهلي بنغازي المباراة بمعنويات عالية للغاية، بعد الفوز الذي حققه في الجولة الماضية على فريق وفاق سطيف الجزائري بهدف دون رد.

ليس هذا فحسب بل إن ما يضاعف معنويات الفريق هو أن هذه هي المباراة الأولى أفريقيًا، التي سيخوضها على ملعبه “شهداء بنينا” في ليبيا بعد رفع الحظر عن الملاعب.

ويطمع فريق المشوار الطويل اليوم في حصد ثلاث نقاط جديدة في صراعه على التأهل لربع نهائي البطولة الأفريقية.

الفوز في مباراة اليوم سيمنح فريق الأهلي الصدارة، خاصة أنه سيرفع رصيده من ثلاث نقاط إلى 6 نقاط، ليتقدم على أورلاندو بنقطتين، حيث إنه يتصدر المجموعة حاليًا برصيد 4 نقاط.

ومن المقرر أن تكون الثلاث نقاط في مباراة اليوم ذات أهمية كبيرة لفريق الأهلي بنغازي، وسيكون لها تأثير كبير في مشواره نحو ربع النهائي.

في المقابل يخطط فريق أورلاندو في العودة إلى جنوب أفريقيا بالثلاث نقاط، أو على الأقل نقطة التعادل التي ستكون بطعم الفوز أيضًا.

ويعلم فريق أورلاندو أن المبراة لن تكون سهلة، خاصة أن الأهلي بنغازي من الفرق القوية في المجموعة التي لا يستهان بها.

ويدخل فريق الأهلي المباراة تقريبًا شبه مكتمل الصفوف، باستثناء غياب اللاعب عبد الله العرفي بعد إصابته، بالإضافة إلى طرده في المباراة الماضية وتأكد غيابه عن اللقاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى