الرياضة العالمية

مانشستر يونايتد يعزز خط دفاعه بلاعب من أياكس

أكد ليساندرو مارتينيز، قلب دفاع أياكس، أنه في طريقه إلى الدوري الإنجليزي لإتمام انتقاله إلى مانشستر يونايتد.

كان من المفهوم أن الشياطين الحمر قد خصصوا اللاعب، البالغ من العمر 24 عامًا، كأولوية للتوقيع بعد أن فاز بجائزة أياكس لأفضل لاعب في 2021-22 تحت قيادة إريك تن هاج.

أظهر أرسنال أيضًا اهتمامًا بالتعاقد مع المدافع متعدد الاستخدامات، وكان يُعتقد أنه أعجب بمشروع ميكيل أرتيتا لنادي شمال لندن.

يُعتقد أن أرسنال قد شهد رفض عرضين من قبل بطل الدوري الهولندي لمارتينيز، وقد خفف فريق أرتيتا في النهاية من اهتمامه بصفقة اللاعب الأرجنتيني الدولي.

نتيجة لذلك، تمكن مان يونايتد من القفز إلى رأس قائمة الانتظار لتوقيع مارتينيز، وبحسب ما ورد تم الاتفاق الآن على رسوم قدرها 45 مليون جنيه إسترليني بين الناديين.

كان من المفهوم أن قلب الدفاع قد انجذب إلى إمكانية العمل تحت قيادة تين هاج مرة أخرى، وقد أكد الآن أن وصوله إلى مسرح الأحلام بات وشيكًا.

في ليلة الجمعة، نشر وكيله قصة على انستجرام حيث كان الثنائي على متن طائرة خاصة مع تسمية توضيحية تقول ‘يتجهان إلى مدينة مانشستر”.

ومن المقرر أن يخضع اللاعب للكشف الطبي مع الشياطين الحمر وبعدها يتم حسم التعاقد معه.

لذلك سيغادر مارتينيز أياكس بعد تسجيله ستة أهداف وصنع ستة أهداف أخرى في 118 مباراة مع عملاق أمستردام، بما في ذلك هدف واحد وأربع تمريرات حاسمة من 36 مباراة الموسم الماضي.

فاز الأمريكي الجنوبي بلقبين في الدوري الهولندي ولقب الكأس مرة وكأس السوبر الهولندي مرة واحدة منذ عام 2019، وكان أيضًا جزءًا من منتخب الأرجنتين في كوبا أمريكا 2021.

ومن المقرر أن يكون مارتينيز ثالث توقيع لمان يونايتد في الصيف قريبًا، بعد الظهير الأيسر تيريل مالاسيا وصانع الألعاب كريستيان إريكسن إلى أولد ترافورد.

تم الإعلان يوم الجمعة عن وصول إريكسن في صفقة مدتها ثلاث سنوات، لكن تقريرًا من مترو يشير إلى أنه لن يسافر إريكسن أو مارتينيز إلى أستراليا لبقية جولة ما قبل الموسم للنادي.

من المفترض أن يتدرب مارتينيز وإريكسن معًا في كارينجتون قبل لقاء بقية الفريق عند عودتهم من أوقيانوسيا، حيث سحقوا ملبورن فيكتوري 4-1 يوم الجمعة.

كما حقق الشياطين الحمر الفوز 4-0 على ليفربول في بانكوك في وقت سابق وسيواجه كريستال بالاس وأستون فيلا داون أندر قبل العودة إلى المملكة المتحدة.

كما سيسافر فريق تين هاج إلى النرويج لمواجهة أتلتيكو مدريد في 30 يوليو قبل أن يتولى الهولندي مسؤولية أول مباراة له على أرضه ضد رايو فاليكانو في اليوم التالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى