أهم الأخبارالرياضة العالمية

مبابي يسعى لكسر رقم قياسي أمام الأرجنتين في نهائي مونديال قطر

يسعى المهاجم الفرنسي كيليان مبابي إلى كتابة التاريخ في نهائي كأس العالم، عندما يواجه المنتخب الأرجنتيني في المباراة النهائية اليوم الأحد على استاد لوسيل.
يخوض نجم باريس سان جيرمان معركة حامية مع زميله في الفريق ليونيل ميسي على الحذاء الذهبي، بعد أن هز الشباك خمس مرات في قطر حتى الآن.
افتتح مبابي مشواره في كأس العالم بضربة واحدة في فوز فريقه الأول على أستراليا 4-1، قبل أن يسجل كلا الهدفين في دور 16 خلال الفوز بنتيجة 2-1 على الدنمارك.
قاد اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا فرنسا إلى ربع النهائي، بعد أن سجل ثنائية في الفوز 3-1 على بولندا، رغم أنه فشل في التسجيل في لقاءات لاحقة مع إنجلترا والمغرب.
ومع ذلك، فإن مبابي على مسافة قريبة من مغادرة الشرق الأوسط بالحذاء الذهبي في الحقيبة، كما سجل ميسي خمسة أهداف حتى الآن.
علاوة على ذلك، نجح نجم موناكو السابق في التسجيل للديوك في نهائي 2018 ضد كرواتيا، حيث سجل هدف فرنسا الرابع والأخير في ذلك الفوز 4-2 وهو في سن التاسعة عشرة فقط.
إذا نجح مبابي في تكرار هذا الإنجاز اليوم، فسيحقق رقمًا قياسيًا جديدًا كأصغر لاعب يسجل في أكثر من نهائي كأس العالم في 23 عامًا و363 يومًا.
اشتهر أسطورة البرازيل بيليه بتسجيل هدفين في نهائي 1958 ضد السويد بعمر 17 عامًا فقط، لكن المهاجم لم يتمكن من المشاركة في نهائي 1962 بسبب الإصابة وكان عليه الانتظار حتى عام 1970 ليسجل في نهائي كأس العالم للمرة الثانية.
سيحتفل مبابي بعيد ميلاده الرابع والعشرين بعد يومين من نهائي كأس العالم، وسيخرج اللاعب الفرنسي أيضًا للانضمام إلى فريق حصري من اللاعبين الذين سجلوا أهدافًا في نهائيات كأس العالم المتعددة.
مواطنه زين الدين زيدان وبيليه هما اثنان من أربعة لاعبين سبق لهم القيام بذلك، في حين أن زميله البرازيلي فافا فعل ذلك في نهائيات 1958 و1962.
الاسم الرابع والأخير في هذا النادي الحصري هو بول برايتنر، الذي سجل لألمانيا الغربية في أحداث 1974 و1982، ويمكن أن يحقق أنطوان جريزمان هذا الإنجاز في هذا الأسبوع أيضًا.
سجل اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا هدفًا في مرمى كرواتيا في نهائي روسيا 2018، لكنه لم يسجل هدفًا بعد في كأس العالم 2022، وبدلاً من ذلك أعجب بأرقامه الإبداعية، حيث صنع ثلاثة أهداف حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى