الرياضة العالمية

مبابي يضرب أكثر من عصفور بحجر واحد بعدما سجل ثلاثية في شباك تير شتيجن

بتسجيله الهاتريك يوم أمس في شباك برشلونة الإسباني؛ ضرب النجم الفرنسي الصغير، كليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، أكثر من عصفور بحجرٍ واحدٍ.

“كليان”، بعد تسجيله للهاتريك في الكامب نو وقيادة فريقه إلى انتصار عريض على حساب برشلونة في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف؛ قد وضع فريقه على بعد أقل من خطوةٍ؛ للوصول إلى ربع نهائي دوري الأبطال، قبل التأكيد في مواجهة الإياب، يوم 10 مارس القادم، على أرضية ملعب “البارك دي برانس”.

“مبابي”، بتسجيله الهاتريك؛ أصبح ثالث أفضل هداف في تاريخ النادي العاصمي، برصيد 111 هدفًا، خلف الهداف التاريخي للنادي الأوروغواياني، إديسون كافاني، برصيد 200 هدف، والنجم السويدي إبراهيموفيتش، برصيد 168 هدفًا.

علمًا بأن “كافاني و إبراهيموفيتش” يلعبان، حاليًا ،خارج أسوار القلعة الباريسية، حيث ينشط الأول في مانشستر يونايتد الإنجليزي، ويلعب الثاني مع ميلان الإيطالي.

و لم يكتف الصغير “كليان” بهذه الأرقام، حيث أصبح ثالث أفضل هداف فرنسي في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا، برصيد عشرة أهداف، متفوقًا على زين الدين ‫زيدان، الذي يملك ثمانية أهداف، ويسبقه كريم ‫بنزيمة برصيد 18 هدفًا وتييري هنري الذي سجّل خلال مسيرته الطويلة 12هدفًا.

يُذكر أن “مبابي” كان قد انضمّ إلى صفوف باريس سان جيرمان، بصفقة فلكية بلغت قيمتها 180 مليون يورو، قادمًا من نادي موناكو الفرنسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى