الرياضة العالمية

مباريات حاسمة في الدوري الأوروبي

يختتم اليوم دور المجموعات من بطولة الدوري الأوروبي بإقامة مباريات الجولة السادسة والأخيرة.
ففي المجموعة الأولى يلتقي ويست هام وفرايبورغ في صراعٍ على الصدارة خاصة وأن كلا الفريقين يملكان في رصيدهما 12 نقطة، وفي ذات المجموعة يلتقي أولمبياكوس الثالث ب4 نقاط بباتشاكا الأخير بنقطة.
وفي المجموعة الثانية يستقبل برايتون الثاني ب10 نقاط فريق مارسيليا المتصدر ب11 نقطة ويسعى كلا الفريقين لتحقيق فوز يضمنا بها الصدارة ويجنبهما خوض مباريات الملحق.
ولذات المجموعة يلتقي أياكس الأخير بنقطتين مع آيك أثنيا الثالث ب4 نقاط في صراع على البطاقة المؤهلة لدوري المؤتمر الأوروبي.
وفي المجموعة الثالثة يستضيف ريال بيتيس المتصدر ب9 نقاط نادي رينجيرز الثاني ب8 نقاط في صراع على الصدارة، ومن بعيد يترقب سبارتا براغ ثالث المجموعة ب7 نقاط نتيجة المباراة لأنّ فوزه على ليماسول الأخير ب4 نقاط سيضمن له المركز الأول أو الثاني.
وفي المجموعة الرابعة يخوض أتلانتا المتصدر ب11 نقطة لقاء شكلياً ضد راكوف البولندي الأخير ب4 نقاط الذي سيحاول تحقيق فوز لينافس على البطاقة المؤهلة لدور المؤتمر، وفي اللقاء الثاني يلعب سبورتينغ لشبونة مع شتورم غراتس في لقاء يهم الفريق النمساوي الذي ينافس راكوف على بطاقة التأهل لدوري المؤتمر.
وفي المجموعة الخامسة يخوض ليفربول المتصدر ب12 نقطة لقاء شكلي ضد سانت جيلواز صاحب المركز الثالث ب5 نقاط والباحث عن مركز مؤهل لدوري المؤتمر، في حين يواجه تولوز الثاني ب8 نقاط لاسك لينز الأخير الأخير ب3 نقاط.
وفي المجموعة السادسة يستقبل رين المتصدر ب12 نقطة فياريال الثاني ب10 نقاط في لقاء يسعى كلا الفريقين به لتحقيق انتصار يخطف به الصدارة ويرتاح بالتالي من الدور الإقصائي.
وفي المجموعة السابعة يسعى سلافيا براغا المتصدر ب12 نقطة لضمان الصدارة عندما يواجه سيريف الثالث ب5 نقاط، في حين سيحاول روما الثاني ب10 نقاط الفوز على شريف بنتيجة تفوق 3 أهداف وانتظار تعادل أو خسارة سلافيا براغا ليخطف الصدارة.
وفي المجموعة الثامنة يواجه باير ليفركوزن المتصدر ب15 نقطة نادي مولده الثالث ب7 نقاط، في حين يلتقي كارباغ أقدام الثاني ب7 نقاط مع هاكان الأخير بدون نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى