الرياضة العالمية

متى تعود الجماهير إلى الملاعب بعد استئناف الدوري الإسباني؟

قال خاومي روريس رئيس مجموعة “ميديابرو” الإعلامية، التي تبث الدوري الإسباني لكرة القدم، إنه من غير المرجح إمكانية حضور المشجعين للمباريات حتى العام المقبل على الأقل، بسبب الخطر المستمر الناجم عن فيروس كورونا المستجد.

 

ويناقش مسؤولو الكرة الإسبانية، كيفية وموعد استئناف المباريات في محاولة لاستكمال الموسم وتجنب الخسائر الضخمة التي قد تبلغ حوالي مليار يورو، وتتضمن هذه الخطط إقامة المباريات دون مشجعين.
 

ويتوقع روريس، الذي تتولى شركته إدارة حقوق البث الدولية للدوري الإسباني وتبث أيضا دوري أبطال أوروبا، انتهاء عصر الصفقات الضخمة للاعبين بسبب الآثار المالية لهذا الوباء. كما يعتقد أنه لن يكون بوسع المشجعين الحضور إلى الملاعب حتى نهاية العام الجاري على الأقل.

 

 

وقال رئيس “ميديابرو” لإذاعة “أوندا سيرو” الإسبانية اليوم الخميس: “سنحتاج إلى عام واحد على الأقل حتى يتوفر اللقاح ولا يمكن أن نضع أي شخص في خطر قبل ذلك لذا لا يوجد أي طريقة لتنفيذ التباعد الاجتماعي مع وجود 20 ألف متفرج في الاستاد”.

 

وأضاف: “أنا أقول إننا لن نبدأ العام 2021 بحضور المشجعين في الملاعب إلا إذا فاجأ العلماء الجميع وقدموا لقاحا قبل ذلك، وهو الأمر الذي استبعد العلماء إمكانية حدوثه”.

 

يشار  إلى أن خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، قال إن الأندية ستخسر حوالي 300 مليون في حال استكمال الموسم دون مشجعين.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى