الرياضة العالمية

مدرب إيطاليا السابق: بيرلو سينجح مع اليوفي مثلما فعل زيدان في الريال

يرى مارتشيلو ليبي، المدير الفني الأسبق ليوفنتوس ومنتخب إيطاليا، أن أندريا بيرلو، المدير الفني الجديد للسيدة العجوز، سوف ينجح مع السيدة العجوز، مثلما فعل الفرنسي زين الدين زيدان، مع ريال مدريد الإسباني.

ونقلت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” عن ليبي قوله : “لقد ولد أندريا لكي يفعل كل شيء، إنه ليس مجرد مدرب.. إنه قادر على فعل أي شيء تقريبًا”. وأضاف: “إنه لا يزال مثل الأبطال العظماء الذين يتواجدون الآن، لذلك يمكنه التحدث مع كريستيانو رونالدو وإنشاء علاقات قوية معه، وكذلك جورجيو كيلليني، فالأمر أشبه بتجربة زيدان الأولى عندما تولى تدريب ريال مدريد، وربما يحتاج يوفنتوس إلى شخص بهذه الخصائص”.

وتابع: “مثل زيدان، تقاعد بيرلو واستغرق الأمر ثلاثة أعوام للتفكير فيما يرغب في فعله، كنت أتناول الغداء مع زين الدين وصديقه ووكيله في إيبيزا، عندما اعترف لي بأنه يريد خوض تجربة التدريب، وفعل أندريا نفس الشيء”.

يشار إلى أن الفارق الوحيد بين زيدان وبيرلو أن الأخير بدأ من القمة مباشرة بتوليه تدريب الفرق الأول لليوفي فيما بدأ المدرب الفرنسي مسيرته التدريبية مع الفريق الرديف للنادي الملكي قبل تصعيده للفريق الأول. وقاد زيدان الملكي للفوز بـ9 ألقاب محلية وقارية في فترته الأولى أبرزها دوري أبطال أوروبا 3 مرات على التوالي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى