الرياضة العربية

مدرب المغرب الجديد يعدد سلبيات حقبة رينارد مع “أسود الأطلسي”

أكد البوسني وحيد خليلوزيتش، المدرب الجديد للمنتخب المغربي، أن باب الأسود مفتوح أمام جميع اللاعبين، سواء المحليين أو المحترفين، مؤكدا أنه لم يستبعد أحدا من الانضمام لصفوف المنتخب، وأنه مُصر على متابعة كل اللاعبين.

وقال خليلوزيتش في تصريحات نقلتها صحف مغربية، خلال الندوة الصحفية التي عقدها منتصف اليوم الخميس، بقاعة الندوات التابعة للملعب الكبير في مراكش، عن تقييمه للمرحلة الماضية للأسود تحت إشراف الفرنسي هيرفي رينار ، حيث تابع 4 مباريات منها إثتنتان في مونديال روسيا وإثنتان بكأس أمم إفريقيا الاخيرة التي احتضنتها مصر، مشددا على أنه استخلص مجموعة من السلبيات، التي عاقت تأهل المنتخب للدور الثاني في المسابقتين معا، أبرزها غياب النجاعة الهجومية وتراجع المنسوب البدني لدى عدد من اللاعبين.

وشدد خليلوزيتش، خلال الندوة ذاتها، انه رخص لخمسة لاعبين بمغادرة معسكر الإعدادي للأسود، بعد أن تأكد الطاقم الطبي للمنتخب من تعرضهم لإصابات متفاوتة، وجب معها خلودهم لفترة راحة، مثنيا على نبيل درار، لاعب فنربخشة التركي، الذي تحدى الاصابة التي تعرض لها وأصر على التواجد رفقة المجموعة وواصل تدريباته رفقة زملائه في المنتخب .

وأعرب المدرب البوسني عن إعجابه ببعض اللاعبين في المنتخبين الأول والمحليين، ورفض الإدلاء بأسمائهم، موضحا أنه تحدث إلى كل لاعبي المنتخب الأول كل على حدة، واستعرض أمامهم مجموعة من الأرقام والإحصائيات التي تخصهم، طالبا منهم  بدل المزيد من الجهد  للحفاظ على رسميتهم رفقة أنديتهم أو بالمنتخب الوطني .

ويواجه المغرب نظيره بوركينا فاسو في مباراة ودية اليوم الجمعة علي أرضية ملعب استاد مراكش الدولي في إطار استعدادتهما للمشاركة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون.

وتعد هذه المباراة هي المواجه الأولي لأسود الأطلسي تحت قيادة البوسني المدير الفني الجديد.

ويخوض المنتخب المغربي مباراة ودية أخرة أمام النيجر في يوم 10 من سبتمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى