الرياضة العالمية

مدرب بلجيكا مارتينيز: “مواجهتنا أمام البرتغال كان يمكن أن تكون في أدوار متقدمة”

أكد روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا قبل مواجهة البرتغال حاملة اللقب في دور الستة عشر لبطولة أوروبا لكرة القدم، أن فريقه تحمّل ضغطا إضافيا في مبارياته ليس فقط بسبب تصدر التصنيف العالمي للمنتخبات، لكن أيضا للرغبة في الفوز بكل المباريات.

وأضاف مارتينيز أن ذلك كان بسبب جودة اللاعبين والإشادة بهم كثيرا، باعتبارهم الجيل الذهبي للبلاد والنجاح في تصدر التصنيف العالمي للاتحاد الدولي (الفيفا) للمنتخبات لأكثر من 1000 يوم، لكن حتى الآن لم يحقق الفريق الفوز بأي بطولة كبيرة، وقال مارتينيز في مؤتمر صحفي: لاعبو الفريق لديهم هذه النوعية من المعايير والتوقعات على صعيد الأندية.

وتابع: “أعتقد أننا نجحنا في التأكيد بوضوح، أننا نريد أن نصبح فريقا فائزا يضم مجموعة متماسكة ومترابطة من اللاعبين الملتزمين بالمنتخب الوطني، ولهذا نجحنا في احتلال صدارة تصنيف الفيفا”.

وأردف المدرب الإسباني في إشارة إلى مواجهة البرتغال بإشبيلية اليوم الأحد: “لكن بالتأكيد هذا لا يعني أي شيء بشأن المباراة إنها بطولة كرة قدم”.

وواصل: “الآن سنواجه فريقاً احتل المركز الثالث في مجموعته، لكنه بطل أوروبا ودوري الأمم الأوروبية إنها مباراة ربما كان من المفترض أن تكون في أدوار متقدمة بالبطولة”.

وكانت آخر مرة خاضت فيها بلجيكا مثل هذه المباراة المهمة قبل ثلاث سنوات، عندما خسرت أمام فرنسا في قبل نهائي كأس العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى