الرياضة العربية

مدرب مصر يتعرض إلى سيل من “الانتقادات” رغم العلامة الكاملة

تعرض المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر، إلى سيل من الانتقادات رغم تحقيق المنتخب المصري العلامة الكاملة في المجموعة الأولى وتصدرها بـ9 نقاط دون أن تستقبل شباكه أي أهداف.

وكان المنتخب  المصري  قد تغلب على زيمبابوي في مباراة الافتتاح 1 /0 ثم فاز على الكونغو الديمقراطية بهدفين وأخيرا الفوز على أوغندا بثنائية نظيفة ولكن بأداء غير مقنع لم يرض الجماهير المصرية والمحللين الرياضيين.

وعاب نقاد ومحللون  على أجيري عدم وجود خطة واضحة أو أداء جماعي منظم للفريق مؤكدين أن الفوز في المباريات الثلاث جاء بفضل المهارات الفردية لبعض اللاعبين وعلى رأسهم محمد صلاح نجم  ليفربول الإنجليزي.

وقال ربيع ياسين، مدرب منتخب مصر للشباب، “ما زلت عند رأيي السابق بأن أداء الفراعنة في البطولة غير مقنع حتى الآن”، وأضاف: “لا يوجد أي ترابط بين الخطوط وأعتقد أن خط الوسط هو الحلقة الأضعف في صفوف الفريق”.

فيما يرى  جمال عبد الحميد، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، أن منتخب بلاده يحتاج إلى أداء جماعي مقنع خاصة في الأدوار الإقصائية .

كما انتقدت الصحف المصرية الصادرة اليوم خطط المدرب أجييري مع المنتخب المصري.  وقالت صحيفة الأخبار اليومية في العنوان الرئيسي “المنتخب يفلت من صدمة أوغندية.. هدفان لصلاح والمحمدي والشناوي يتألق.. وتوهان لأجيري”. أما صحيفة الأهرام فقد قالت  “المنتخب يواصل الفوز دون الأداء المقنع.. والجماهير تتساءل.. ماذا سنفعل أمام الكبار؟”.

يشار  إلى أنه من المقرر  أن يلتقي منتخب مصر مع أحد المنتخبات التي ستحل في المركز الثالث بإحدى المجموعات الثالثة أو الرابعة أو الخامسة على أن تقام المباراة مساء السبت المقبل على استاد القاهرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى