الرياضة الليبية

مدرب منتخبنا لكرة الصالات: القائمة مفتوحة وهناك فرص لمشاركة الجميع

كشف المدرب الوطني عبد الباسط النعاس، مدرب منتخبنا الوطني للصالات، تفاصيل اختيار القائمة الخاصة بالمنتخب الوطني للصالات الذي دخل في معسكر إعداد داخلي بمدينة طرابلس أمس الأحد.
 
وقال “النعاس”، إن المعسكر يستهدف الانسجام التام بين كل اللاعبين، والوقوف على إمكانية كل لاعب وتوظيفه بشكل مناسب يتماشى مع إمكانياتنا، وذلك وفقًا للتعليمات التي تلقاها اللاعبين في التجمعات السابقة صحبة المدربين المساعدين.

 
وعن الاختيارات، أوضح المدرب الوطني لمنتخبنا للصالات، أنها موفقة بنسبة عالية، مشيرًا إلى أن الخيارات قابلة للنقد. 

وأضاف عبد الباسط النعاس، أن اللاعب ربيع الحوتي لا يختلف عليه اثنان، وهو لاعب كبير ويعرفه الجميع في ليبيا، متابعًا: “لكن كانت خطواته الأخيرة مركزة على التدريب واستلامه مهام فنية، ومكانه موجود في المنتخب”.

وأعرب المدرب الوطني، عن أمنيته بتواجد اللاعب حمدي الشوين ضمن القائمة، ولكن ظروفه الخاصة منعته من الانضمام للمعسكر، وهو ما أوضحه عقب التواصل معه.

واستطرد: “نتابع المحترفين الليبيين في الخارج وندرس إمكانياتهم ومدى استفادة المنتخب الوطني منهم، والقائمة حتى الآن لم يتم إغلاقها ولازالت مفتوحة وهناك فرص أكثر للجميع”.
 
واختتم حديثه قائلاً: “نحن بصدد ترقب كل المعلومات التي تخص المنتخب الجزائري صحبة المساعدين والإداريين لمعرفة أسلوبهم وإمكانياتهم وباب الملاحظات مفتوح لتقبلها من الجميع، وفي الختام نحن نتقبل النقد متمنين التوفيق للمنتخب الوطني في كل استحقاقاته القادمة”.

ويستعد المنتخب الوطنى لكرة القدم داخل الصالات “الخماسيات” لمواجهة الجزائر المرتقبة خلال شهر أكتوبر المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا بالمغرب 2020.

واختار طاقم التدريب الوطني للمنتخب، والذي يضم المدير الفني، عبد الباسط النعاس، 20 لاعبا لتمثيل الراية الوطنية في الاستحقاق القاري القادم.

ومن المقرر أن يتأهل 3 من المنتخبات المشاركة ضمن نهائيات بطولة أمم أفريقيا 2020 بالمغرب إلى كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات التي تستضيفها ليتوانيا.

يشار إلى أن المنتخب الوطني الليبي داخل الصالات، سبق له التتويج ببطولة العرب وكانت له مشاركة في مونديال العالم بالبرازيل العام 2008.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى