الرياضة العالمية

مدرب منتخب تونس: ودّيات الكونغو ومالي والجزائر أفضل إعداد لنسور قرطاج لتصفيات المونديال

أكد منذر الكبير، المدير الفني للمنتخب التونسي، أن المباريات التي سيخوضها أمام منتخبات الكونغو الديمقراطية والجزائر ومالي، ودّيًا، مهمة للغاية، لنسور قرطاج، في طريق الإعداد والتحضير لتصفيات كأس العالم قطر 2022، وقال منذر الكبير: اخترنا خوض ثلاث مباريات قوية للوقوف على جاهزية لاعبي الفريق، وسنحرص على مواصلة سلسلة نتائجنا الإيجابية، حتى في المباريات الودّية؛ لأننا معنيين بتصنيف “الفيفا” ونسعى دائمًا للأفضل.

وأضاف: مباراتنا الودّية الأولى ستكون أمام الكونغو الديمقراطية، وسنحرص على الفوز بها؛ لندخل في الإعداد لمواجهتنا الثانية أمام الجزائر، ومن بعدها مباراة مالي، وسنكون جاهزين لتقديم مستوى جيد، وحول القائمة الجديدة لمنتخب تونس والتي تضمّ لاعبين ينشطون خارج ملاعب تونس؛ قال منذر الكبير: كان يمكن أن يكون عدد اللاعبين المحليين الذين سيشاركون في المعسكر الحالي أكبر غير أن الإصابات فرضت علينا عدم دعوة بعض المحليين.

وأردف: أؤكد أنه ليس هناك إبعاد للاعب المحلي والاعتماد على المحترفين بالخارج، بل هناك استحقاق، وهو الفيصل في اختيار اللاعبين.

واختتم: مصلحة منتخب تونس فوق أي اعتبار، واللاعب القادر على تقديم الإضافة سيقع عليه الاختيار، وأكد أن أبواب منتخب تونس تبقى، دائمًا، مفتوحة أمام أي لاعب يثبت أحقيته وجدارته.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى