الرياضة العالمية

مدينة إيطالية تعرض استضافة نهائي ليبرتادوريس بين الريفر والبوكا

بعد الإعلان الأخير عن تأجيل كلاسيكو القرن بين عملاقي الكرة الأرجنتينية ريفر بلايت وبوكا جونيورز في إياب نهائي كأس ليبرتادوريس بسبب أحداث الشغب التي سبقت الموعد الأول لإقامة اللقاء، تحدثت عدة تقارير  إعلامية عن أن كلاسيكو الموت كما أطلقت عليه الصحف العالمية، لن يلعب في الأرجنتين وقد تستضيفه الأوروجواي أو تشيلي أو الإمارات العربية المحتدة.

وكشفت صحيفة “لاريبوبليكا” الإيطالية أن مدينة جنوة عرضت استضافة النهائي المثير بين الريفر والبوكا عندما يتم تحديد الموعد الجديد من قبل اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم.

وأضافت الصحيفة أن المدير التنفيذي الرياضي للمدينة “ستيفانو أنزالوني” أرسل خطابا إلى رئيسي الناديين طلب فيه استضافة المباراة على ملعب فيراريس بالمدينة. 

وقال في خطابه: “مدينتنا والتي تربطها، تاريخيا وثقافيا ومن خلال الرياضة، علاقة وثيقة ببوينس آيرس، تشعر برابط عميق مع ناديكما العريقين الذين تأسسا عن طريق مواطنين إيطاليين هاجرا إلى الأرجنتين في مطلع القرن التاسع عشر “. وأضاف: “سنكون فخورين للغاية باستضافة ناديين مهمين مثل بوكا وريفر  في مدينتنا التي ترحب بهما”.

 

وكانت مباراة الإياب مقررة أساسا يوم السبت الماضي على ملعب “لا مونيومنتال”  لصاحب الأرض ريفر بلايت، لكن تم تأجيلها إلى الأحد بعد تعرض حافلة بوكا للرشق بالحجارة من قبل مشجعي المضيف وهي في طريقها إلى الملعب، مما أدى إلى إصابة عدد من اللاعبين. وقبل الموعد الجديد، أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية تأجيل المباراة لحين إشعار أخر،  واجتمع الاتحاد مع رئيسي الناديين للاتفاق على موعد جديد.

يذكر أن مدينة جنوة شهدت كارثة في أغسطس الماضي عندما انهار جسر موراندي مما أسفر عن مقتل 43 شخصا.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين التي أقيمت على ملعب “بومبونيرا” معقل البوكا ، انتهت بالتعادل 2-2.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى