الرياضة العالمية

مرة أخرى.. مودريتش يتفوق على ميسي ورونالدو ويحصد جائزة جديدة

أصدر الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، اليوم الخميس، ترتيب أفضل اللاعبين في العالم لعام 2018، حيث جاء النجم الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب ريـال مدريد الإسباني، في المركز الأول كأفضل لاعب في العالم، فيما فاز  البلجيكي تيبو كورتوا، حارس بلجيكا وريال مدريد بلقب أفضل حارس.

وجاء أفضل 5 لاعبين في العالم لعام 2018 بالنقاط طبقًا لترتيب الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء كالتالي:

  1. الكرواتي لوكا مودريتش “ريـال مدريد” (272 نقطة).
  2. الأرجنتيني ليونيل ميسي”برشلونة” (144 نقطة).
  3. البلجيكي إيدين هازارد “تشيلسي” (114 نقطة).
  4. البلجيكي كيفين دي بروين “مانشستر سيتي” (36 نقطة).
  5. البرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا “باريس سان جيرمان” (18 نقطة).

واكتملت قائمة العشرة الأوائل بالفرنسي بول بوجبا في المركز السادس (14)، والدنماركي كريستيان إريكسن في المرتبة السابعة(10)، ثم البوسني ميراليم بيانيتش ثامنا (7)، يليه الكولومبي خاميس رودريجيز في المركز التاسع بعدد النقاط نفسه، في حين تذيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المراكز العشرة الأوائل بـ5 نقاط.

ويأتي تتويج مودريتش بهذه الجائزة عقب حصوله أيضا على جائزة أفضل لاعب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، وكذلك جائزة “الأفضل” التي يمنحها الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، بينما يعد حاليا من المرشحين الرئيسيين لجائزة الكرة الذهبية لعام 2018 التي تقدمها مجلة “فرانس فوتبول”.

من جانبه، أصبح كورتوا ثالث حارس بلجيكي يحصل على هذه الجائزة بعد جان ماري فاف (1986) وميشيل برودهوم (1994)، وحاله حال مودريتش، يتوج بها عقب حصوله على جائزة “الأفضل” في فئة حراس المرمى.

وبعد كورتوا الذي حصل على 181 نقطة، حل الفرنسي هوجو لوريس في المركز الثاني (109) يليه الإيطالي جانلويجي بوفون في المرتبة الثالثة (59) ثم الكوستاريكي كيلور نافاس رابعا (58) فالسلوفيني يان أوبلاك في المركز الخامس (49)، ثم الألماني مارك أندريه تير شتيجن سادسا بنفس عدد النقاط، وبعده البرازيلي أليسون بيكر (36) في المرتبة السابعة، يليه كل من الإسباني ديفيد دي خيا (33) والكرواتي دانييل سوباشيتش (23) والألماني مانويل نوير (20).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى