الرياضة العربية

مسئول بالكاف يحسم الجدل حول سحب لقب دوري الأبطال من الترجي التونسي

وضع محمد ثابت، مدير إدارة الإعلام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، حدا للجدل الدائر حول إمكانية سحب اللقب القاري من نادي الترجي التونسي بسبب اتهامات بالفساد لحكم مباراة الترجي وأول أغسطس في إياب نصف نهائي المسابقة.

وأوقف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” الحكم الزامبي جاين سيكازوي الذي أدار مباراة الترجي التونسي وأول أغسطس الأنغولي بسبب اتهامات بالفساد والتحيز المزعوم لصالح الفريق التونسي وإلغاء هدف صحيح للفريق الأنغولي.

وأكد ثابت أنه من الصعب جدا سحب اللقب من الترجي التونسي أو استبعاده من مونديال الأندية وإعادة نهائي دوري الأبطال بسبب تهمة الفساد، وتابع : ” مباراة الترجي وأول أغسطس انتهت بما حولها من رعاية وبث تلفزيوني وحضور جماهيري وكل شيء”، واختتم بالقول: “من الصعب جدا إعادة مباراة ببطولة انتهت أحداثها بما ترتب عليها”.

وكان الترجي قد حسم لقب دوري أبطال إفريقيا بعد ريمونتادا تاريخية بفوزه على الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة الإياب بعد الخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفي سياق متصل قرر الكاف إيقاف الحكم الجزائري مهدي عبيد الذي أدار ذهاب نهائي دوري الأبطال بين الأهلي والترجي للاتهامات ذاتها التي طالت الزامبي سيكازوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى