الرياضة الليبية

مستند | السويحلي يعلن وقف عقود المدربين بجميع الألعاب الرياضية

أعلن نادي السويحلي، وقف جميع العقود المبرمة مع المدربين والمشرفين بجميع الفئات والألعاب، وذلك اعتبارًا من 15 مارس الجاري، وحتى إشعار آخر.

وأكد السويحلي، في بيان له، أن هذا القرار يأتي نظرًا للظروف الحالية التي تمر بها البلاد، في ظل توقف جميع الأنشطة الرياضية والثقافية بالنادي، تنفيذا للتعليمات الصادرة من جهات الاختصاص بالدولة، والتي تدخل تحت طائلة القوة القاهرة.

كان الاتحاد الليبي لكرة القدم، برئاسة عبدالحكيم الشلماني، أرسل خطابًا رسميا إلى رؤساء الاتحادات الفرعية بالمناطق، يطالب فيه بضرورة التزام أندية الدوري الليبي الممتاز بقرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” ولائحتها التنظيمية والاسترشادية بخصوص اللعبة والرياضيين.

وأكد الأمين العام المساعد للاتحاد الليبي محمد قريميدة، في البيان الذي حصلت “ريميسا” على نسخة منه، أنه بناء على لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم، يتم تمديد فترة العقود بنهاية الموسم الرياضي لكل اتحاد، مع تخفيض رواتب اللاعبين والمدربين بالاتفاق بين الطرفين، وبما يحفظ حقوق جميع الأطراف، وبما لا يرهق أو يؤدي لإفلاس النادي.

وأشار اتحاد الكرة، إلى أنه في حال الخلاف يحال الأمر من قبل النادي إلى أي من لجنة فض المنازعات أو لجنة أوضاع اللاعبين، والتي ستعترف بما يقره النادي من إجراء التخفيض، شريطة توفر حسن النية في ذلك، ومتناسبًا مع إجمالي الراتب.

وحدد البيان ضرورة أن يكون ما سبق وفق المعايير التالية:
– هل سعى النادي للوصول إلى اتفاق مع اللاعب.
– الوضع المالي للنادي.
–  تناسب قيمة التخفيض مع إجمالي الراتب.
– صافي الراتب المتبقي للاعب بعد التخفيض.
– هل تم تطبيق التخفيض على كافة اللاعبين.

ودعا الاتحاد الليبي جميع الأطراف، إلى الوصول لحل ودي يحفظ حقوق الجميع، مشيرًا إلى أنه ومن خلال لجانه فهو على أتم استعداد للرد على أي استفسار وتقديم كافة المساعدات الإدارية والقانونية لذلك.

يشار إلى أن انتشار فيروس كورونا المستجد، تسبب في إيقاف العديد من الأنشطة بجميع مجالات الحياة، بما في ذلك الأنشطة والمسابقات الرياضية، ما أثر على مصادر التمويل للأندية، ومصادر دخل اللاعبين. 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى