الرياضة العربية

مستند رسمي.. المحكمة الرياضية تكشف حقيقة تتويج الترجي بدوري الأبطال

كشفت المحكمة الرياضية “تاس”، حقيقة الأنباء التي ترددت خلال الساعات الماضية، حول تتويج الترجي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد البيضاوي المغربي.

وكان نادي الترجي الرياضي التونسي، أعلن عبر مختلف حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، قرار المحكمة الرياضية الدولية “التاس”، بتتويج أبناء باب سويقة، بكأس دوري أبطال أفريقيا، بعدما قررت إبطال قرار “الكاف” بإعادة المباراة وهو ما يعني منح اللقب للترجي.

وجاء في خطاب المحكمة الرياضية الدولية، قراراتها والتي تكشف أن القرار لا يزال معلقًا، كالتالي:

– إلغاء قرار الكاف بإعادة مباراة الترجي والوداد بنهائي دوري أبطال أفريقيا، لاعتبارها أن اللجنة التنفيذية في الكاف غير مختصة بأمر إعادة النهائيات.

– استمرار النظر بشأن طلب الإعادة من عدمه، مع الأخذ في الاعتبار قرارات الكاف.

– إعادة الأمر والأحداث التي شهدها ملعب رادس إلى هيئات الكاف المختصة للنظر في الأمر.

تاس

خطاب

يذكر أن الاتحاد الإفريقي قرر إعادة المباراة على ملعب محايد، عقب نهاية بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي أقيمت في مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل.

وتوقفت مباراة نهائي دوري الأبطال التي جمعت الترجي والوداد على ملعب “رادس” في الدقيقة (61) لمطالبة لاعبي الوداد بالعودة إلى تقنية الفيديو “الفار” لاحتساب هدف التعادل الذي سجله وليد الكرتي وألغاه الحكم بداعي التسلل، عندما كانت النتيجة (1-0) لصالح الترجي، وبعد حوالي ساعة ونصف من توقف المباراة، أطلق الحكم الجامبي باكاري جاساما صافرة النهاية، باعتبار الوداد منسحبًا، وتم منح الترجي لقب البطولة للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه.

الجدير بالذكر أن الترجي يضم بين صفوفه محترفنا الدولي حمدو الهوني الذي توج معه بالبطولة ليكون أول لاعب ليبي يحصد لقب دوري أبطال أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى