الرياضة العالميةريميسا لايت

مسرحيةٌ كوميديةٌ في مباراة الضباب بين “أرسنال” و”دينامو موسكو” الودّية

تشهد كرة القدم، بشكل دائم، أشياء غريبة ونادرة يصعب تكرارها مهما تعاقبت الأجيال، لتبقى بمثابة قصص تتداولها الجماهير على مر العصور.

ومن القصص الغريبة في “عالم المستديرة”، تلك المتعلقة بمباراة ودّية جمعت “أرسنال” الإنجليزي، و”دينامو موسكو” الروسي.

وأُقيمت المباراة يوم 21 نوفمبر في أجواء ضبابية على ملعب “وايت هارت لين”، ملعب “توتنهام”، السابق، وغريم “أرسنال” التقليدي، ويجمعهما ديربي شمال لندن، وفي وقت غير مُعتاد خلال فترة الهدنة بين الحرب العالمية الثانية والحرب الباردة.

وشهد اللقاء مُطالبة لاعبي الفريقيٍن للحكم بإيقافها أو إلغائها بسبب انتشار الضباب، لكن الحكم السوفيتي، نيكولاي لاتييشيف، رفض ذلك لتتحول المُباراة إلى نوع من الهزل.

ووفقًا لموقع “بليتشر ريبورت” البريطاني، فإن “دينامو موسكو” استغلّ الضباب الموجود في الملعب من خلال إجراء تبديل لكنه لم يُخرج لاعبًا ويدخل آخر، كما هي العادة، بل أدخل لاعبًا إضافيًا وترك الآخر في الملعب.

الأمر وصل إلى حدّ أن مشجعين شاهدوا اللقاء، قالوا إن “دينامو” لعب بـ15 لاعبًا في أرض الملعب.

“أرسنال” هو الآخر؛ لم يستسلم، وقام بإشراك المُهاجم جورج دوري، الذي كان الحكم قد طرده أثناء المباراة ليلعب ما تبقى منها من جديد.

ومن الوقائع الغريبة أن “أرسنال” عانى من خروج حارسه مُصابًا من أرض الملعب، بسبب اصطدامه بالعارضة، وبدلًا منه دخل أحد المشجعين حيث أكمل المباراة كحارس مرمى.

المباراة، التي خسرها “الجانرز” بنتيجة 4-3؛ ستبقى في الذاكرة اللندنية لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى