الرياضة العربية

مصائب قوم عند قوم فوائد.. الأسيوطي يكشف للترجي عورات الأهلي

اقترب موعد المباراة المرتقبة التي تجمع عملاقا الكرة الإفريقية، الأهلي المصري والترجي التونسي، ويحل بطل تونس في الرابع من الشهر الجاري ضيفًا على الأهلي، في المباراة التي تجمعهما على ملعب «برج العرب» بالإسكندرية، في مستهل مشوار الفريقان  في المجموعة الأولى بمرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، البطولة التي يحمل لقبها فريق الوداد الرياضي المغربي، ويأتي الأهلي المصري وصيفًا لها.

التقى الفريقان  من قبل 16 مرة في البطولات الإفريقية، حقق الأحمر خلالها 6 انتصارات مقابل 3 خسائر، فيما سيطر التعادل على 7 مواجهات، وأحرز الأهلي في شباك الترجي التونسي 18 هدفـاً، بينما استقبلت الشباك الحمراء 11 هدفا فقط، في البطولات الأفريقية.

إحباط لاعبي الأهلي المصري

يدخل الأهلي لقاء الترجي ولديه العديد من المشاكل التي ترجح كفة المنافس إذا استغلها الاستغلال الأمثل، على رأسها الحالة النفسية السيئة التي يمر بها الجانب الأحمر بقيادة مدربه حسام البدري، الذي تطالب الجماهير بإقالته بعد خسارته أمام غريمه التقليدي الزمالك، والخروج من مسابقة كأس مصر أمام الأسيوطي سبورت.

ويعاني الفريق الأهلاوي من بعض المشكلات على الصعيد الفني خلال الأونة الأخيرة، وقامت الأندية المنافسة باستغلالها حيث ظهر ذلك بشكل كبير في مباراة الزمالك والأسيوطي، وفشل الجهاز الفني بقيادة حسام البدري، في معالجة الأخطاء الفنية التي يعاني منها فريقه، وهو الأمر الذي تخشاه الجماهير الحمراء أن يتكرر أمام بطل تونسي في البطولة القارية، التي تُمني النفس أن يتمكن فريقها من تعويض خسارته للقب العام الماضي أمام الوداد بسبب بعض الأخطاء الدفاعية.

غياب بعض العناصر المؤثرة عن كلا الفريقين

ويغيب عن الأهلي بعض عناصره المؤثرة بسبب الإصابة وعلى رأسها مهاجمه المغربي، وليد أزارو، والمحترف النيجيري، جونيور أجايي، بالإضافة إلى مدافعه الدولي، سعد الدين سمير، الذي تحوم الشكوك حول عدم مشاركته في مباراة الترجي بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة الديربي أمام الزمالك بالدوري.

في المقابل تأكد غياب يوسف البلايلي، لاعب الترجي، عن قائمة فريقه التي تصل إلى القاهرة اليوم، الأربعاء، لملاقاة الفريق الأحمر، بعدما اثبتت الفحوصات الأولية التي خضع لها اللاعب تعرضه إصابة عضلية تحتم عليه الحصول على راحة لمدة 3 أسابيع.

قد تكون الأوضاع في معسكر فريق “باب سويقة” أقرب لما هو قائم في الجانب الأخر بالقلعة الحمراء حيث يدخل الفريق موقعة برج العرب بعد الخسارة أمام النرجي الجرجيسي يوم الجمعة الماضي، ضمن منافسات الأسبوع الـ25 من الدوري التونسي.

وتعد هذه هي الخسارة الثانية للفريق خلال الموسم الحالي الذي يتبقى على نهايته جولة واحدة فقط، وهو نفس عدد المباريات الذي خسره الأهلي في الدوري المصري الذي يضم 18 فريقاً بينما يضم الدوري التونسي 14 فريقا فقط، ولكن الأهلي يدخل موقعة الترجي بعد خسارته لبطولتين، أولها أمام غريمه التقليدي، والثانية لخروجه من ربع نهائي مسابقة كأس مصر البطولة التي يحمل لقبها.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى