الرياضة العالمية

هل يحقق روما ريمونتادا جديدة أم ينجح الريدز في إنهاء مغامرة الذئاب؟

الريمونتادا حلم يراود جماهير روما الإيطالي، التي تُمني النفس بمشاهدة فريقها في المباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، البطولة التي يحمل لقبها ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الأوروبية برصيد 12 لقبًا.

ويأمل روما الإيطالي الذي مُني بخسارة كبيرة أمام نظيره ليفربول الإنجليزي، في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، التي جمعت الفريقان على ملعب «أنفليد» بمدينة ليفربول، بنتيجة 5/2، أن يحقق المعادلة الصعبة التي نجح بها أمام برشلونة الإسباني على ملعب الأوليمبيكو.

ويستضيف فريق العاصمة الإيطالية روما، في التاسعة إلا الربع مساءً، على ملعب «الأوليمبيكو» فريق ليفربول، في إياب نصف نهائي أبطال أوروبا، وسبق لذئاب العاصمة أن حققوا المعادلة الصعبة في مباراتهم أمام برشلونة، حيث خسر روما ذهابًا على ملعب كامب نو في أسبانيا، بنتيجة 4/1، وكان في حاجة إلى الفوز إيابًا في إيطاليا بثلاثة أهداف دون رد، ولم يكن يتوقع أكثر المتفائلون أن يستطيع روما تحقيق ذلك ولكن تحقق المستحيل، وودع رفقاء الأرجنتيني ليونيل ميسي البطولة القارية من الدور ربع النهائي أمام كتيبة الذئاب.

يحتاج أصحاب الملعب والجمهور إلى زيارة بطل إنجلترا 3 مرات مثلما فعلها أمام برشلونة من أجل خطف بطاقة التأهل إلى مباراة الذهب، على الجانب الأخر يكفي فريق ليفربول بقيادة نجمه المصري المتألق محمد صلاح، الفائز مؤخرًا بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من رابطة المحترفين الإنجليزية، التعادل أو حتى الخسارة بهدفين دون مقابل أو بفارق هدفين من أجل التأهل للمباراة النهائية.

ويمتلك فريق ليفربول خط هجوم ناري بقيادة الثلاثي روبرتو فيرمينو، والمصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، وسجل الثلاثي حتى الآن 30 هدفًا في دوري الأبطال، بواقع 11 هدفًا لمحمد صلاح، ومثلهم للنجم البرازيلي، مقابل 8 أهداف للدولي السنغالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى