تغطيات خاصة

مصر تنجح من ناحية التنظيم والأداء في مونديال كرة اليد

نجاح باهر في تنظيم كأس العالم لكرة اليد في مصر

احتضنت جمهورية مصر العربية خلال عام 2021 عديد المنافسات الرياضية في مختلف الألعاب والرياضات الفردية والجماعية، وكان على رأسها كأس العالم لكرة اليد 2021 مصر.

شهدت البطولة التي أقيمت خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير الماضي إثارة كبيرة جدًا في مختلف الأدوار بدايةً من المرحلة الأولى وصولًا إلى المباراة النهائية.

وقد شارك في هذه النسخة من بطولة العالم 32 منتخبًا قسمت على ثماني مجموعات حيث ضمت كل مجموعة أربعة منتخبات.

وكان العرب حاضرين في هذا المونديال المقام على الأراضي العربية بمشاركة ستة منتخبات عربية وهي “مصر، تونس، الجزائر، المغرب، قطر والبحرين” وقد تجاوز المرحلة الأولى منتخبات مصر والجزائر والبحرين وقطر والتي شاركت في المرحلة الأساسية.

ووصل إلى المرحلة الأساسية 24 منتخبًا من أصل 32، وتم تقسيم المنتخبات في المرحلة الأساسية إلى أربع مجموعات ضمت كل مجموعة ستة منتخبات يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى ربع النهائي، بينما كانت المنتخبات التي غادرت منذ المرحلة الأولى تونس والمغرب تشارك في الكأس الرئيس من أجل تحديد المراكز من 25 إلى 32.

وقد توقفت المشاركة العربية في هذه النسخة عند دور ربع النهائي حيث ودعت مصر البطولة على يد الدنمارك وخرجت قطر من أمام السويد بعد مستوى مميز طيلة فترة البطولة للمنتخبات العربية وعلى رأسها مصر وقطر .

علمًا أن المنتخبين اللذين أقصيا مصر وقطر كانا هما طرف النهائي في هذا المونديال والذي جمع الدنمارك مع السويد في حوار أوروبي شيق.

ووصل الدنمارك إلى النهائي بعدما تجاوز منتخب إسبانيا في نصف النهائي، وفي الدور ذاته؛ عبر منتخب السويد إلى النهائي على حساب منتخب فرنسا الذي خسر المركز الثالث لصالح منتخب لاروخا في مباراة مثيرة أخرى من مباريات المونديال من أجل تحديد المركز الثالث.

وفي المباراة النهائية، كانت الإثارة حاضرة في صالة ملعب القاهرة الدولي، حيث حسم الدنمارك اللقب لصالحه من أمام السويد محققًا إنجازًا جديدًا في كرة اليد.

جديرٌ بالذكر أن تنظيم البطولة كان على أعلى مستوى، ولقي استحسان جميع من تابع البطولة؛ لتعكس مصر صورة مشرفة للوطن العربي أمام العالم أجمع.

زر الذهاب إلى الأعلى