الرياضة الليبية

معتز بن عامر يكشف خطط وأهداف الأهلى بنغازي في الموسم الجديد

كشف المدير الرياضي لنادى الاهلى بنغازي، معتز بن عامر، عن الخطة المستقبلية لناديه والاستعدادات للموسم الرياضي المقبل، مؤكدا أن الجماهير الوفية للجزارة هي سر قوته.

وأوضح، بن عامر في حوار مطول نشر على صفحة النادي على موقع “فيس بوك”، أن الأهلي يسير في الطريق الصحيح من أجل بناء فريق للمستقبل، بهدف حصد البطولات، منوها إلى أن الاستعدادات للموسم المقبل بدأت منذ نهاية الموسم 2017 / 2018، والفريق مقبل على تعزيزات من أجل مشاركته في البطولات المحلية والأفريقية بشكل تليق بسمعة الأهلي .

– الأهلي يفقد البطولة في اللحظات الأخيرة ، بشكل مفاجئ ، ماذا حدث ؟

في البداية أتقدم بجزيل الشكر لجماهير النادي الأهلي الكبيرة لوقوفها المستمر بجانب كل الفرق بالنادي، و خير دليل ما لمسناه في نهاية الموسم الماضي الذي انتهى بنا في المركز الثاني بشكل دراماتيكي .

الأهلي خسر بطولة كان يستحقها بشهادة الجميع، وانه افضل الفرق الأربعة المشاركة في الدور الرباعي على المستوى العام، لولا سوء التوفيق و بعض الأخطاء التحكيمية و القرارات الجائرة من قبل لجنة المسابقات، و ايضا غياب التوفيق في مباراة الديربي الثانية، أيضا نشكر جميع الرياضيين و الجهاز الفني و مجلس الإدارة على ما قاموا به خلال الموسم المنصرم.

ـ ماذا عن سير عمل قطاع كرة القدم ؟ هل أنتم راضون على نتاج الموسم المنتهي ؟ و ماهي الأهداف القادمة ؟

نحن كإدارة لقطاع كرة القدم نعتبر الموسم الماضي ناجح حسب الخطة الموضوعة قبل بداية الموسم، والتي تم الاعلان عنها في بداية تولي مهمة الإشراف على قطاع كرة القدم في شهر أغسطس من السنة الماضية، عاهدين فيها العزم على إكمال الخطة الموضوعة للوصول إلى الهدف الأسمى الذي تنتظره الجماهير الأهلاوية، وهو حصد البطولات وصنع فريق يحافظ و يعرف طريق البطولات أكثر فترة ممكنه.

ـ حدثنا عن الموسم المقبل ؟ من حيث التنظيم و تدعيم الفريق بأسماء جديدة ؟ و ماذا عن العقود الحالية بالنسبة للاعبين الموجدين بقائمة الفريق ؟ و هل يوجد تدعيم للفريق بمحترفين من خارج ليبيا ؟

من ناحية الجانب التنظيمي لإدارة الكرة بدأنا التحضير في التعاقد مع بعض اللاعبين من أجل تدعيم الفريق بعناصر جديدة، و ذلك بعد خروج بعض اللاعبين من الفريق، لرغبة منهم في ترك النادي الأهلي والانضمام الي فرق أخرى، كذلك وضعنا قائمة بعدد من اللاعبين حسب النقص الموجود بالفريق، أيضًا بناءَ على مقترحات من المدير الفني هناك عدد من اللاعبين قد تم الاتفاق معهم من فترة سابقة، ننتظر فيها إنهاء بعض الإجراءات الإدارية و المالية قبل الإعلان عن أسمائهم، أيضا سيتم عرض بعض اللاعبين للبيع و الإعارة .

بالنسبة للشق المالي، سوف يتم تصفية جميع الأمور المالية للاعبين الذين سيتم تجديد عقودهم خلال المدة القادمة، أيضا سوف يتم الإعلان عن تاريخ بدأ التحضيرات للموسم الجديد.

بالنسبة للتعاقدات من خارج ليبيا سيكون هناك تعاقد مع لاعب محترف خلال المدة القادمة لتعزيز قوة الفريق .

ـ هل إدارة النادي تبحث عن أسماء و مراكز معينة لتدعيم الفريق ؟

الاختيار يكون وفق دراسة كاملة للاعب دون الاعتماد على أسمه، حيث أن الأهلي هو من يصنع في النجوم ودخولنا لسوق الانتقالات فقط من أجل إكمال النقص في المراكز التي تحتاج لتدعيم، دون أن نغفل خامة اللاعب و مدى تماشيها مع تقاليد و سياسة النادي من مستوى كان داخل أرض الملعب أو خارجه، يكون فيه اللاعب مدرك لحجم القميص الذي سيدافع عن ألوانه .

ـ بخصوص قائمة الفريق ، ماذا عن مصير اللاعب على البرداح و لماذا لم يتم تجديد عقده إلى الأن ؟ و هل يوجد خلافات مع اللاعب ؟ ، أيضا ما مصير اللاعب أيمن عمير المعار لنادي الاتحاد المصراتى ؟ و ماذا عن الشامخ؟

لا توجد أي مشاكل أوخلافات شخصية مع الرياضي الذي تربطنا به علاقة قوية يعلم بها بشكل واضح، فيها الباب مفتوح والبيت بيته، نحن فقط لم نتفق على القيمة المالية، التي قيمت حسب وضعه الحالي ، حيث أن اللاعب لم يشارك في الموسم الماضي دون النظر إلى اصابته التي لحقت به خارج أسوار النادي ( تحديدا بملاعب الخماسيات ) ، و مع ذلك نحن متمسكين باللاعب و عليه أن يكون محترف بحيث يدرك أن لا مكان للمجاملات ، فهو يعلم جيدًا أنه يمثل مؤسسة ذات قاعدة جماهيرية كبيرة تجعله هو ونحن أمام مسؤولية كبيرة لا تستحمل وقوع أي أخطاء .

أما بالنسبة لأيمن ، اللاعب عقده مستمر ، وسوف يستدعي للفريق في بداية الموسم ، و بالنسبة للاعب الشامخ لم نتوصل الى اتفاق نهائي مع اللاعب و لكن بعون الله قريبُا سنصل لاتفاق نهائي مع اللاعب لتجديد عقده .

ـ بالنسبة لسوق الانتقالات الأهلاوي ، نشاهد هذه الأيام أسماء كثيرة قيل أن الأهلي قد تعاقد معها، هل هذه الأخبار صحيحة ؟

ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو في الشارع الرياضي من إبرام تعاقدات وهمية هو أمر غير مسؤول، أيضا نشر أخبار بخصوص التفاوض مع بعض الرياضين ليس إلا عامل سلبي يعرقل هذه المفاوضات و يساهم في ارتفاع سقف المطالب يعرقل عملية التعاقد الرسمي مع الرياضين، وأي تعاقد رسمي سيتم الاعلان عنه عبر المركز الإعلامي للنادي .

– بالنسبة للإمكانيات المتوفرة من أجل الموسم المقبل، هل الوضع يسير بشكل جيد؟، أيضا بخصوص أخطاء الموسم المنصرم، كانت تحكيمية أو من سوء سير عمل لجنة المسابقات و الاتحاد العام ، هل هناك خطوات ملموسة من أجل تفادي مثل هكذا عراقيل؟

من جانب الامكانيات أكد لنا رئيس مجلس الإدارة بأن جميع متطلبات القطاع سوف يتم توفيرها من أجل بدأ موسم قوي يكون مكمل لما وصلنا إليه نهاية الموسم الماضي .

أما بخصوص الفقرة الثانية من سؤالك، إن ما تشهده ليبيا من فوضى رياضية واتحاد كرة ضعيف كان سبب في تلوث للمناخ الرياضي لا يساعد الأندية او المنتخبات على النجاح ، سوف يؤدي إلى كارثة لا يحمد عقباها، عليه أتفقنا مع مجلس الإدارة في اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لحفظ حقوق النادي ووضع شروط أمام اتحاد الكرة و لجنة المسابقات لضمان سيرها بشكل يجعل التنافس الشريف بين كل الفرق دون محاباة ، يقف فيها الاتحاد مسافة واحدة بين جميع الفرق. وإلا فإن النادي الاهلي سوف يكون له تدابير أخرى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى