الرياضة العالمية

مفارقات وأرقام في لقاء إيطاليا والبرتغال.. واقعة تاريخية لم تتكرر منذ 20 عامَا

شهدت مباراة كرة القدم بين منتخبي البرتغال وإيطاليا، والتي أقيمت أمس في لشبونة، ضمن منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية  أكثر من مفارقة.

 

وانتهت المباراة بفوز برازيل أوروبا على الأتزوري بهدف واحد، لتواصل إيطاليا نتائجها المخيبة للآمال بعد عدم تمكنها من الصعود لمونديال روسيا للمرة الأولى منذ 60 عاما.

وتتمثل المفارقة الأولى في واقعة تاريخية لمنتخب إيطاليا لم تتكرر منذ نحو 20 عاما، حيث خاض الأتزوري للمرة الأولى منذ عام 1998 مباراة رسمية بدون مشاركة أي لاعب من نادي يوفنتوس الكبير في التشكيلة الأساسية. والمباراة  التي تحدث عنها “فوتبول إيطاليا”، هي مبارة الأتزوري ضد منتخب الكاميرون في مونديال فرنسا وانتهت بفوز إيطاليا بثلاثية نظيفة.

ولعب المدير الفني للمنتخب الإيطالي “روبرتو مانشيني” بتشكيلة مختلفة عن تلك التي خاضت اللقاء الأول أمام بولندا من البطولة، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.

واستبدل “مانشيني” 9 لاعبين من التشكيلة الأساسية أمام بولندا، لتدخل إيطاليا اللقاء أمام بطل أوروبا بلاعبين من 7 أندية إيطالية وهي إيه سي ميلان، وروما ولاتسيو وتورينو وسبال وفيورنتينا وجنوة إلى جانب “تشلسي” الإنجليزي.

أما المفارقة الثانية والمثيرة للسخرية، فهي أن هناك لاعبا من السيدة العجوز شارك في المباراة ولكن ليس في صفوف منتخب إيطاليا، إنما في صفوف منتخب البرتغال وهو اللاعب جواو كانسيلو.

وذكر الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) باللغة العربية على “تويتر”، أن الأتزوري لم يستطع تحقيق أي فوز في 4 مباريات تنافسية على التوالي، وذلك للمرة الأولى منذ 35 عاما.

والجدير بالذكر أن إيطاليا خسرت أمام فرنسا 3-1 وتعادلت مع هولندا 1-1 كما تعادلت بالنتيجة نفسها مع بولندا، قبل أن تخسر المباراة الرابعة أمام البرتغال أمس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى