الرياضة الليبية

مقارنةٌ بين أرقام فرق الدور الرباعي بالدوري الليبي في دور المجموعات

أُسدل الستار على دور المجموعات بالدوري الليبي الممتاز هذا الموسم، حيث حسم الأمر بين الأندية المتأهلة للدور لرباعي، والأندية الهابطة إلى دوري الدرجة الأولى.

وشهدت المجموعة الأولى تأهل الأخضر والأهلي بنغازي على التوالي، بينما تأهل من المجموعة الثانية الاتحاد والأهلي طرابلس للدور الرباعي.

ومن المقرر أن يلتقي متصدر المجموعة الأولى “الأخضر” مع وصيف المجموعة الثانية “الأهلي طرابلس”، بينما يواجه متصدر المجموعة الثانية “الاتحاد” وصيف المجموعة الأولى “الأهلي طرابلس” على أن يتأهل الفائز من كلّ مباراة إلى النهائي لحسم بطل الموسم 2020-2021.

وفي السطور التالية؛ استعراض لأبرز أرقام الفرق الأربعة في دور المجموعات من الدوري الليبي الممتاز قبل مباريات الدور الرباعي.

  • أولًا الأخضر متصدر المجموعة الأولى

خاض الأخضر 22 مباراة وحسم تأهله وصدارته للمجموعة الأولى في مباراته الأخيرة بدور المجموعات التي كانت أمام نظيره دارنس.

جمع الأخضر 54 نقطة في مشواره بالمجموعة الأولى بعد أن حقق الفوز في 18 مباراة وخسر 4 مباريات، سجل فيها 40 هدفًا واستقبلت شباكه 12 هدفًا.

بدأ الفريق مشواره هذا الموسم مع طاهر جبريل قبل أن يتولى التونسي سمير شمام المهمة، ويُكمل مشواره مع الفريق ويحتلّ صدارة المجموعة.

  • ثانيًا الاتحاد متصدر المجموعة الثانية

خاض الاتحاد 22 مباراة كاملة في الدوري وحسم الصدارة رسميًا في الجولة قبل الأخيرة، ولكنه كان الأقرب لها منذ فوزه في مباراة الديربي بمرحلة الإياب.

تمكن الاتحاد من حصد 51 نقطة من مبارياته جمعها من 15 فوزًا وستة تعادلات وهزيمة واحدة، وسجل لاعبو الاتحاد 26 هدفًا واستقبلت شباكه ستة أهداف فقط.

بدأ الاتحاد الموسم مع البرتغالي دا كوستا ثم تم إسناد المهمة بعده الى المدرب الوطني أسامة الحمادي.

  • ثالثًا الأهلي بنغازي وصيف المجموعة الأولى

كان الأهلي بنغازي متصدرًا جدول المجموعة الأولى حتى الجولة الأخيرة من الدوري التي خسرها أمام خليج سرت ليترك الوصافة للأخضر ويتراجع للمركز الثاني.

تمكن الأهلي بنغازي من حصد 53 نقطة في الدوري جمعها من 17 فوزًا وتعادلين وثلاث هزائم، وسجل لاعبوه 38 هدفًا واستقبلت شباكه 13 هدفًا.

أجرى الأهلي بنغازي العديد من التغييرات في الجهاز الفني حيث بدأ بشكل جيد مع الصربي أرسوف الذي رحل عن الفريق لظروف أسرية وتولى بعده أنيس بوجلبان مؤقتًا حتى تم التعاقد مع الصربي ميودراج الذي قاد الفريق في آخر أربع مباريات قبل إقالته وتُسند المهمة إلى ناصر الحضيري مدرب خليج سرت الذي سيقود الفريق في الدور الرباعي.

  • رابعًا الأهلي طرابلس وصيف المجموعة الثانية

شارك الأهلي طرابلس في 22 مباراة في المجموعة الثانية وكان ينافس الاتحاد على الصدارة إلا أنه لم يتمكن من السيطرة عليها.

حصد فريق الأهلي طرابلس 49 نقطة وهو أقل الأندية المتأهلة للدور الرباعي حصدًا للنقاط جمعها من 14 فوزًا وسبعة تعادلات وخسارة واحدة، سجل لاعبوه 29 هدفًا واستقبلت شباكه سبعة أهداف.

بدأ الأهلي الموسم مع المدرب المصري طلعت يوسف، قبل أن يرحل ويتم إسناد المهمة إلى عماد الدهماني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى