أهم الأخبارالرياضة الليبية

مقترح من المدرب الوطني عبدالرؤوف بنور عن كيفية إقامة دوري الدرجة الأولى

قدّم المدرب الوطني عبدالرؤوف بنور مقترحاً إلى رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، ورئيس اللجنة العامة لتنظيم المسابقات التابعة للاتحاد الليبي لكرة القدم، بخصوص كيفية إقامة الدوري الليبي الدرجة الأولى لكرة القدم في الموسم الرياضي القادم 2021/2022.

حيث قسّم بنور فرق الدرجة الأولى والبالغ عددها 47 فريقًا، منها 24 فريقًا في المنطقة الشرقية و23 فريقًا في المنطقة الغربية.

وقال بنور إن فرق المنطقة الشرقية البالغ عددها 24 فريقًا تُقسّم على ثلاث مجموعات، تضم كلّ مجموعة ثمانية فرق، بينما فرق المنطقة الغربية تُقسم فيها الفرق الـ23 لثلاث مجموعات، سبعة فرق في مجموعة وثمانية فرق على المجموعتين.

وأكد بنور أن المسابقة تُلعب بنظام الذهاب والإياب في دور المجموعات، ويترشح الأول والثاني عن كل مجموعة فيصبح العدد 12 فريقا، منها 6 من المنطقة الشرقية و6 من المنطقة الغربية.

تُقسّم الفرق في الدور الثاني إلى مجموعتين بحسب المناطق ويقام دوري من مرحلة واحدة لكل مجموعة على حدة، والفريق المتحصل على الترتيب الأول في كل مجموعة يصعد إلى الدوري الليبي الممتاز.

بينما الفرق أصحاب التراتيب من الثالث إلى الثامن في كل مجموعة وعددهم 6 فرق، باستثناء واحدة، 5 فرق يقام بينهم دوري من مرحلة واحدة لكل مجموعة على حدة، والفريقان الحاصلان على التراتيب الأخيرة في كل مجموعة تهبط إلى الدرجة الثانية.

وبذلك يكون عدد الفرق الهابطة من الدرجة الأولى إلى الثانية 12 فريقا، والهدف من ذلك تقليص عدد فرق الدرجة الأولى في الموسم القادم ليكون إجمالي فرق الدوري الليبي الدرجة الأولى 37 ناديًا بدلًا من 47 ناديا، بعد صعود فريقين من الدرجة الأولى وهبوط فريقين من الدوري الممتاز وصعود فريقين من الدرجة الثانية.

جدير بالذكر أن عبدالروؤف بنور هو مدرب وطني يتملك مسيرة مميزة، وسبق له تدريب عديد الفرق في الدوري الليبي الممتاز والدرجة الأولى.

زر الذهاب إلى الأعلى