الرياضة العربية

ملعب “محمد الخامس” يستضيف نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه

تتجه الأنظار صوب ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء في المغرب، مساء اليوم السبت لمتابعة نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي يجمع الأهلي المصري ومنافسه كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

ملعب محمد الخامس يستضيف نهائي دوري الأبطال للمرة الخامسة في تاريخه، لكنها المرة الأولى بالنظام الجديد الذي أقره الاتحاد الأفريقي كاف بإقامة نهائي البطولة من لقاء واحد.

وافتتح ملعب محمد الخامس يوم 6 مارس 1955 تحت اسم مارسيل سيردان، ثم تغير اسمه في العام التالي إلى ملعب لا – هونوير – أو الشرف، واستمر تحت هذا الاسم حتى عام 1981.

وتم تغيير الاسم إلى ملعب محمد الخامس، واستضاف دورة ألعاب البحر المتوسط 1983، حيث تصل سعة الملعب إلى 67 ألف مشجع.

واستضاف ملعب محمد الخامس لقاء الإياب بين الرجاء المغربي وضيفه كوتوكو الغاني، في نهائي دوري أبطال أفريقيا 1997، وفاز الرجاء وقتها بهدف نظيف، ثم لجأ الفريقان لركلات الترجيح وتُوج أصحاب الأرض باللقب.

واستضاف الملعب ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2002، بين الرجاء وضيفه الزمالك المصري، وتعادلا دون أهداف وفاز الزمالك في لقاء الإياب بنتيجة 1-0 وتوج باللقب.

واستضاف الملعب أيضا لقاء الذهاب بين الوداد وضيفه الترجي التونسي، في نهائي نسخة 2011، وتعادل الفريقان دون أهداف ثم تُوج الترجي في لقاء الإياب، واستضاف الملعب مباراة الوداد المغربي وضيفه الأهلي المصري في نهائي نسخة 2017، وفاز الوداد وقتها بهدف نظيف وتوج باللقب بعد التعادل ذهابا.

ولم يستضف الملعب ذهاب نهائي نسخة 2019، الذي أقيم على ملعب الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط بين الوداد والترجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى