الرياضة الليبية

“ملك الأسيست”.. المهدي الكوت يُقدّم أداءً رائعًا مع “الأخضر” بأول جولتين بالدوري

خطف المهدي الكوت قلوب جماهير مدينة البيضاء، بعد تألقه اللافت مع نادي الأخضر في بداية مشوار الفريق ببطولة الدوري.

وكان الكوت الظهير الأيسر للأخضر له الأثر الأكبر في الفريق لتحقيق انتصارين متتاليين بشكل رائع، حيث صنع ثلاثة أهداف بمباراة التحدي، والتي فاز بها الفريق بخماسية، كما صنع هدفي فوز الأخضر على التعاون في الجولة الثانية.

وحصل الكوت على لقب أفضل لاعب بمباراة التعاون أمس، بعد تصويت الجماهير الذين وصفوه بكلمة السر في تألق نادي الأخضر هذا الموسم.

وكان الكوت قد جدّد عقده مع الأخضر خلال فترة الانتقالات الأخيرة، حيث رفض وقتها العديد من العروض من أندية الدوري الليبي الممتاز، بعد المستوى المميز الذي قدّمه في الموسم الماضي.

ولعب الكوت مع الأخضر خلال مرحلة الإياب من الموسم المنقضي، وقدّم اللاعب أداءً رائعًا، وقاد الفريق لدور الرباعي من الدوري الليبي الممتاز.

يُذكر أن الكوت، الذي نشأ في مدرسة الأهلي طرابلس، كانت له تجربة احترافية في الملاعب التونسية رفقة الاتحاد المنستيري واتحاد تطاوين.

جدير بالذكر أن المهدي الكوت هو نجل عبدالسلام الكوت نجم فريق الأهلي طرابلس سابقًا ومدير منتخب الشباب، والذي كان أحد عناصر فريق الأهلي طرابلس الأساسي بالتشكيلة التي سُميت بـ”قطار الموت” بمنتصف الثمانينيات، والتي تأهلت للمباراة النهائية بدوري أبطال أفريقيا وقتها.

كما أن الكوت لديه شقيقه الموهبة الليبية الشابة محمد عبدالسلام الكوت من ناشئي الأهلي طرابلس، والذي تلقى عدداً من العروض للرحيل إليها بالموسم القادم، على رأسها الدوري التونسي وتحديدًا فريق البنزرتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى