أهم الأخبارالرياضة الليبية

منتخبنا الوطني الأولمبي يبدأ تحضيراته استعداداً لتصفيات أمم أفريقيا

كشف مدرب منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم تحت 23 عاماً، المهدي أبوشاح، أن الفريق سيبدأ بتجمعه وتحضيراته خلال الأيام القريبة القادمة بتجمع محلي، تمهيدًا لإقامة معسكر خارجي، الذي سيشهد خوض عدد من المباريات الودية بمشاركة 22 لاعباً محلياً، استعداداً لخوض غمار تصفيات كأس الأمم الأفريقية لأقل من 23 عامًا المغرب 2023.

وكانت قرعة التصفيات قد أوقعت المنتخب الوطني في مواجهة رواندا ضمن الجولة الأولى، حيث تلعب بين المنتخبات الـ20 الأقل تصنيفًا التي لم تعفى من هذا الدور بنظام خروج المغلوب، في مباراتي ذهاب وإياب تتأهل من بينها عشرة منتخبات فقط.

فيما ستُلعب الجولة الثانية بين الـ10 منتخبات التي صعدت من الدور الأول، والـ 18 منتخبًا المعفاة من الدور الأول بنظام خروج المغلوب من مباراتين ذهاب وإياب، ليتأهل من بينها 14 فريقًا للدور الثالث.

وسيسدل الستار على الجولة الثالثة، حيث يتنافس 14 منتخبًا المتأهلة من الدور الثاني بنظام خروج المغلوب من مباراتين ذهاب وإياب، ليصعد من بينها 7 فقط إلى كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا، إلى جانب المغرب مستضيفة البطولة.

يُذكر أن الجهاز الفني لمنتخبنا الأولمبي يضم المدرب الوطني المهدي أبوشاح مدرباً، وصبري قشوط مدربًا مساعدًا وأحمد الحوتي مدرباً لحراس المرمى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى