الرياضة الليبية

منتخبنا الوطني لكرة اليد يهزم ساحل العاج ويحصد المركز الـ13 بالبطولة الأفريقية

حقق منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد فوزا مهما على نظيره منتخب ساحل العاج بنتيجة 32 / 25، في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين، مساء اليوم الجمعة، لتحديد المركزين 13 و14 ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد المقامة حالياً في تونس.

ونجح فرسان اليد في تحقيق الفوز الثاني في مشاركتهم بالنسخة 24 للبطولة الأفريقية بعدما تغلبوا على منتخب ساحل العاج في مجريات المباراة حيث أنهى منتخبنا الوطني الشوط الأول لصالح بنتيجة 13 / 12 وفي الشوط الثاني واصل الفرسان تفوقهم لينهوا المباراة لصالحهم بنتيجة 32 مقابل 25 .

الجدير بالذكر أن منتخبنا لم يتأهل إلى الأدوار النهائية بعدما احتل المركز الأخير في مجموعته، ليتنافس على تحديد المراكز من 9 إلى 16، حيث تم تقسيم الفرق التي لم تتأهل إلى مجموعتين تضم كل مجموعة 4 منتخبات، ووقع فرسان المتوسط في المجموعة الثانية مع كل من كينيا وغينيا ونيجيريا.

وتنافس منتخبنا الوطني لكرة اليد مع نظيره ساحل العاج على المركز الثالث عشر والرابع عشر، ونجح الفرسان في حصد المركز الـ13.

الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني، قد شارك في 3 نسخ من جملة 23، وذلك أعوام (2004، 2010، 2014)، وقد ودع خلالها منافسات البطولة من الدور الأول، بعدما احتل المركز الأخير بمجموعته.

يشار إلى أن الصديق الفوناس، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، قد عقدوا مؤتمرا صحفيا، مساء أمس، بمدينة الحمامات التونسية من أجل التحدث عن مشاركة المنتخب الوطني في بطولة الأمم الإفريقية لكرة اليد والمقامة حالياً في تونس.

وحرص رئيس وأعضاء الاتحاد على الإجابة عن كافة التساؤلات التي تم توجيهها عن تقييم مشاركة الفرسان في بطولة أفريقيا لليد، وإبراز السلبيات والإيجابيات خلال البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى