أهم الأخبارالرياضة الليبية

منتخبنا الوطني يفقد نتيجة مباراته أمام مصر بتصفيات “المونديال”

حسم التعادل السلبي الشلوط الأول من مواجهة المنتخب الوطني أمام نظيره المصري، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الجمعة على ملعب برج العرب بالإسكندرية بالجولة الثالثة من المجموعة السادسة بتصفيات أفريقيا لكأس العالم.

شهد اللقاء تبادلا بين الهجمات ولكن دون وجود خطورة حقيقية على المرميين، عدا أخطر فرصة للمنتخب الوطني من جانب محمد زعبية في الدقيقة 41، حيث سدد الكرة بقوة لكن القائم حرمه من الهدف الأول، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني نجح المنتخب المصري في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 49 عن طريق لاعبه عمر مرموش، المحترف بصوف شتوتجارت الألماني، من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، وهذا بمباراته الرسمية الأولى بقميص منتخب مصر.

وقام خافير كليمنتي بالتبديل الأول خلال اللقاء “للمنتخب الوطني” في الدقيقة 51، بدخول “السنوسي الهادي” و “فيصل البدري” وخروج “محمد صولة” و”أحمد التربي” للإصابة، ثم تبديل ثالث ورابع بالدقيقة 58 بدخول “حمدو الهوني” و “معاذ عيسيى” وخروج “محمد زعبية” و”عمر الخوجة”.

وشهدت الدقيقة 65 فرصة خطيرة للمنتخب الوطني الليبي عن طريق المعتصم المصراتي، بعدما راوغ المهاجم مصطفى محمد وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء على يسار محمد الشناوي، لكن مرت إلى خارج الملعب.

وقام كليمنتي بتبديل خامس للمنتخب في الدقيقة 71، بدخول “محمد الترهوني” وخروج “مؤيد اللافي”.

وشهد باقي اللقاء استحواذا للمنتخب المصري ودفاعا قويا للمنتخب الوطني، لينحصر اللعب بمنتصف الملعب، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب المصري على فرسان المتوسط بهدف دون رد.

وينتظر المنتخب الوطني مواجهة أخرى بين المنتخبين يوم الإثنين القادم، في الجولة الرابع من التصفيات.

بهذه النتيجة رفع المنتخب المصري رصيده من النقاط إلى 7، محتلًا صدارة المجموعة السادسة، يليه منتخبنا الوطني بالمركز الثاني برصيد 6 نقاط يليه منتخب أنغولا بالمركز الثالث بثلاث نقاط، وأخيرًا الغابون برصيد نقطة واحدة.

وبدأ المنتخب الوطني مشواره بقوة وفاز بملعبه أمام الغابون، قبل أن يفوز أيضًا خارج الديار ضد أنغولا، ليتصدر المجموعة برصيد ست نقاط.

أما المنتخب المصري فقد بدأ مشواره بفوز باهت على أنغولا بهدف دون رد في القاهرة، قبل أن يتعادل أمام الغابون خارج ملعبه بنتيجة 1-1.

وبدأ المنتخب الوطني المباراة بتشكيل مُكوّن من: محمد نشنوش، المعتصم صبو، أحمد التربي، سند الورفلي، محمد المنير، الشريف، الخوجة، المعتصم المصراتي، مويد اللافي، محمد صولة، محمد زعبية.

فيما بدأ تشكيل المنتخب المصري لمواجهة ليبيا كالتالي: محمد الشناوي، أكرم توفيق، أحمد حجازي، محمود حمدي الونش، فتوح، محمد النني، عمرو السولية، عبدالله السعيد، محمد صلاح، مصطفى محمد، عمر مرموش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى