الرياضة الليبية

بالفيديو| “قصة لاعب”.. أحمد العلواني يكشف أسرار مشاركته التاريخية مع الاتحاد بالكونفيدرالية

يعرض موقع “ريميسا” لمتابعيه خلال شهر رمضان المبارك حلقات برنامج قصة لاعب “Player story”، الذي يعده ويقدمه الأخوان مازن مسعود ومحمد مسعود، ويستضيف عدد من نجوم كرة القدم الليبية، ليشاركوا الجمهور ذكرياتهم الجميلة وحكاياتهم وأجمل وكذلك أصعب اللحظات في مشوارهم مع الساحرة المستديرة.

وفي هذه الحلقة من البرنامج الرمضاني، تم استضافة المدافع الدولي الصلب أحمد العلواني، اللاعب السابق لناديي المدينة والاتحاد، والذي تحدث عن بداياته في عالم كرة القدم ومشواره كلاعب محترف.

وقال العلواني، إن بدايته مع كرة القدم كانت من خلال نادي الشارع الغربي، الذي لعب له ضمن فئات البراعم، مضيفًا أن الشارع الغربي أفرز العديد من النجوم منهم، يوسف السليني، أيمن إسماعيل، خالد العايم، وعبدالسلام مسلم.

وأضاف أنه اتجه بعد ذلك إلى صفوف الأهلي طرابلس ليلعب في فريق الأواسط تحت قيادة الكابتن فرحات سالم، ليتم تصعيده بعد ذلك إلى الفريق الأول، ليخوض موسمًا واحدًا في صفوف الفريق الأول بالأهلي، قبل أن ينتقل إلى نادي المدينة في ظل تولي مدربه السابق في الأهلي فرحات سالم الإدارة الفنية هناك.

وتابع العلواني أنه خاض 5 مواسم مع المدينة من أفضل المواسم التي خاضها في مسيرته، قبل أن ينتقل إلى صفوف الاتحاد تحت قيادة المدرب المصري أنور سلامة.

وأوضح أن تألقه مع فريق الاتحاد كان بوابته للانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني الأول، خاصة وأنه كان أحد نجوم فريق الاتحاد الذين قدموا مشاركة تاريخية في بطولة كأس الكونفيدرالية موسم 2010 ، خاصة وأن العميد كان مرشحا بقوة للفوز بلقب البطولة.

وأشار إلى أن فريق الاتحاد صعد إلى دور المجموعات وتخطى المجموعة بعد نتائج جيدة، وتأهل إلى الدور نصف النهائي ليواجه فريق الفتح الرباطي المغربي ليفقد مباراة الذهاب في طرابلس بنتيجة 1 / 2 ولكنه نجح في تحقيق الفوز في لقاء الإياب بالمغرب بهدف دون رد، إلا أنه ودع البطولة بقاعدة أفضلية التسجيل خارج الأرض، لافتا إلى أن فريق الفتح الرباطي توج باللقب على حساب الصفاقسي التونسي.

شاهد الحلقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى