الرياضة الليبية

منتخب اليد يخوض معسكرًا جديدًا استعدادًا لبطولة أفريقيا لكرة اليد

يخوض المنتخب الوطني لكرة اليد معسكرا تدريبيا جديدا في إطار الاستعداد للمشاركة في البطولة الأفريقية الـ24 لكرة اليد، التي ستقام بتونس خلال الفترة من 16 إلى 26 يناير من العام المقبل، والمؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستقام بمصر خلال العام 2021.

ويقود المنتخب الليبي طاقم فني يشرف عليه المدرب التونسي محمد علي الصغير ويساعده كل من المدربين الوطنيين محمد أرحومة ووليد القبلاوي، كما يشغل التونسي حسين سلامة مهمة مدرب الحراس والتونسي وائل المرزيني معد بدني للفريق.

ووضع الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني برنامج تدريبي يتضمن معسكرين يخوض فيهما المنتخب 11 مباراة ودية، من أجل إكساب اللاعبين الجاهزية الفنية والبدنية اللازمة قبل انطلاق البطولة الإفريقية يناير من العام القادم.

ومن المقرر أن يتخلل المعسكر الأول عدد من المباريات الودية مع عدد من الأندية التونسية معظمها من أندية الدوري الممتاز، في حين يخوض منتخبنا في المعسكر الثاني مباريات ودية مع منتخبي الكونغو والمغرب وأندية من الدوري التونسي الممتاز من أبرزها الترجي والنجم الساحلي.

ومن المنتظر أن يشارك في معسكر المنتخب اللاعبين المحترفين في الدوري التونسي والذي سيشكلون قوة كبيرة للمنتخب الليبي خلال النهائيات الإفريقية.

الجدير بالذكر أن المعسكر الأول للمنتخب سينطلق في الفترة من 2 ديسمبر إلى 14 يناير 2019، بينما يبدأ المعسكر الثاني في الفترة من 22 ديسمبر إلى 14 يناير 2020 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى