ريميسا لايت

من الذاكرة.. بالفيديو| تسجيل نادر لفقدان ليبيا أمم أفريقيا على أرضها بركلات الترجيح أمام غانا

يستعيد موقع “ريميسا” الرياضي ذكريات تاريخية في مسيرة منتخبنا الوطني الليبي الأول لكرة القدم في  كأس أمم أفريقيا وتحديدا النسخة التي استضافتها ليبيا على أرضها عام 1982 في الفترة بين 5 إلى 19 مارس.

ويقدم “ريميسا”  لمتابعيه تسجيل نادر لنهائي البطولة التي قدم فيها فرسان المتوسط مستويات مميزة قادتهم إلى المباراة النهائية أمام غانا.

وفي النسخة الثالثة عشر من المسابقة القارية، لعب الفرسان بقائمة ضمت: رمزي الكوافي، محفوظ الهادي، مصباح شنقب، سليمان عمر، المهدي الخريف، محمد المجدوب، عبد الله زيو، ساسي العجيلي، أبو بكر سليمان، عبد الفتاح الفرجاني، عبد الرزاق جرانة، صالح صولة، فوزي العيساوي، فرج البرعصي، علي البشاري، عبد المنعم غنيم.

وافتتح المنتخب الليبي البطولة بالتعادل مع غانا على ملعب طرابلس الدولي، وفي المباراة الثانية من دور المجموعات فاز فرسان المتوسط على منتخب تونس بهدفين دون رد قبل أن يتعادل منتخبنا مع الكاميرون بدون أهداف ليتأهل للدور نصف النهائي بدون خسارة.

ونجح منتخب ليبيا في الصعود إلى النهائي بعد مباراة قوية فاز فيها على منتخب زامبيا بهدفين  مقابل هدف. وفي المباراة النهائية،  خسر منتخبنا اللقب بنتيجة  7-6 في ركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقت الأصلي 1-1 مع منتخب غانا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى