ريميسا لايت

من الذاكرة | فريق ألعاب القوى بالجزيرة زوارة يستعد لدورة البحر المتوسط 1970

يواصل موقع “ريميسا” الإبحار في أعماق الماضي لينشر صور وفيديوهات تجسد أروع وأفضل إطلالات على ذكريات الزمن الجميل التي ستظل عالقة في الأذهان ووجدان عشاق الساحرة المستديرة في ليبيا.

وحصل “ريميسا” على صورة من الزمن الجميل، يظهر فيها فريق نادي الجزيرة زوارة لألعاب القوى في العام 1970، بالمدينة الرياضية طرابلس.

والتقطت هذه الصور، خلال استعدادات الفريق للمشاركة في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، بمدينة أزمير التركية، ضمن صفوف المنتخب الليبي، بقيادة المدرب الوطني فرحات أبوسهمين والإداري أحمد اليازيدي. 

وضم الفريق -آنذاك- اللاعبين: “بشير بن عريبي – سلامة القمودي – المرحوم عاصم بندق بندق – ظريف جرافة – يونس مسعود حلب – الصادق الطاهر الغالي – مبروك أبوالشواشي – المرحوم بشير يوسف دباب – فاروق ظريف الإدريسي – علي عياد البشتي”.

يشار إلى أن فريق ألعاب القوى بنادي الجزيرة زوارة، كان يشارك في جميع بطولات ليبيا في رياضات العدو الريفي، وسباقات التتابع والوثب الطويل، والقفز، ورمي القرص، ورمي الجلة، والمشي، وبرزت منهم أسماء كثيرة على الساحة الرياضية الليبية، ومثل ليبيا في العديد من المحافل الرياضية القارية والدولية.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى