الرياضة الليبية

من الذاكرة| هدف “الشبل” التاريخي في مرمى الأهلي يقود المدينة لـ10 انتصارات متتالية

يعتبر عبدالوهاب الشبل، أحد أبرز الأسماء في كرة القدم الليبية بشكل عام، ونادي المدينة بشكل خاص، لما تميز به اللاعب من مهارات وإمكانيات كبيرة ساهم من خلالها في تسجيل أهداف حاسمة لفريقه وللمنتخب الوطني في العديد من الاستحقاقات.

وقام نوري السري، الهداف التاريخي لنادي المدينة والشهير بالرأس الذهبية، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بنشر واحدة من أبرز ذكريات الجماهير الليبية مع الشبل، وهو هدفه في مرمى الأهلي المصري، في المباراة التي جمعت الفريقين على الملعب البلدي بطرابلس، ضمن منافسات دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أفريقيا 1977.

وقال السري، معلقا على صورة هدف الشبل في مرمى حارث النادي الأهلي المصري آنذاك ثابت البطل: ” صاروخ  الشبل في مرمي الأهلي المصري.. الهدف يعني  الكثير لجمهور المدينة.. الانتصارات بعد هذه المباراة 10 فوز متواصلة”

وتمثلت انتصارات نادي المدينة عقب هذه المباراة فيما يلي:

الفوز على الأهلي طرابلس بثلاثية نظيفة، والفوز على الاتحاد برباعية نظيفة، والفوز على الشباب العربي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، والفوز على الشرطة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، والفوز أمام الضهره برباعية نظيفة، والفوز أمام الاتحاد العسكري بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وتواصلت سلسلة الانتصارات أمام الوحدة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، والفوز أمام الجزيرة بخماسية نظيفة، والفوز على السويحلي ببطولة الكأس بخماسية نظيفة، والفوز أمام الهلال بهدف نظيف في بطولة الكأس في درنة.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى