الرياضة العالمية

“كلوب” يؤكد أحقية ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي حال إلغاء الموسم

يقترب نادي ليفربول من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة منذ 30 عامًا بعدما تصدر المسابقة بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه ولكن توقف النشاط الرياضي في البلاد بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” أثار شكوك الريدز على الفوز بالمسابقة.

وأكد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، على أحقية فريقه بالتتويج بلقب البريميرليج لهذا الموسم، حتى لو تم اتخاذ قرار الإلغاء.

ونقل موقع  الاتحاد الألماني لكرة القدم عن كلوب قوله: “كان هناك حديث عن رغبة الجماهير في إلغاء الموسم دون بطل، لذلك فكرت بأننا لعبنا 76% من الموسم وتريدون حذف كل ذلك؟”.

وأضاف: “شخصيًا أرى أن هذا القرار لو تم سيكون غير عادل، بأن يُعتبر الموسم كأنه لم يكن، فنحن في المركز الأول بالمباريات التي لعبناها داخل وخارج ملعبنا، ونستحق أن نكون أبطالا”.

وتابع حول أزمة كورونا: “أعتقد أن هناك أشياء في الحياة أسوأ من عدم تتويجنا بالبطولة، والكثير من الناس حولنا يُعانون من مشاكل كبيرة، ويموت الناس، في الوقت الحالي؛ بسبب فيروس لا نعلمه جميعًا”.

يشار إلى أن أندية الدوري الإنجليزي بات يمكنها استئناف التدريبات في مجموعات صغيرة بداية من غد الثلاثاء في خطوة مهمة نحو استئناف الموسم في يونيو المقبل، مما يشكل خبرا سارا للألماني كلوب وجماهير الريدز الذي يحتاج 6 نقاط فقط للتتويج باللقب.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى