الرياضة الليبية

من الهلال إلى النصر.. محطات وأزمات في مشوار أحمد الحاسي الكروي

لا شك أن أحمد الحاسي، المنضم حديثا لصفوف نادي النصر، يمتلك إمكانيات فنية وبدنية هائلة تساعده على النجاح فى اى تجربة كروية يخوضها ، ولكن بالرغم من قصر عمر مشواره الكروي، إلا أن هناك خطر كبير يهدد اللاعب، يتمثل فى كثرة ازماته ومشاكله وكثرة تنقلاته بين الأندية.

“ريميسا” يسلط الضوء فى التقرير التالى، عن أبرز المحطات والمشاكل التى صاحب مسيرة اللاعب ابن الـ23 عاما خلال الفترة الأخيرة.

أزمة نهائي كأس ليبيا

توج فريق الاتحاد بلقب كأس ليبيا للموسم 2017 / 2018 وللمرة السابعة في تاريخه بعدما تغلب على فريق الهلال في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما على ملعب الخمس، بهدفين دون رد، في مباراة امتدت إلى الوقت الإضافي لكنها لم تكتمل حيث انهاها الحكم بعد انسحاب فريق الهلال.

وانتظر فريق الاتحاد إلى الوقت الإضافي حتى يفتتح التسجيل عن طريق أحمد الزوي في الدقيقة 95 من عمر المباراة ثم أضاف أحمد الكيلو الهدف الثاني في الدقيقة 104 من اللقاء، وعقب الهدف الثاني اعترض لاعبو الهلال على الحكم لأنه لم يتحسب ضربة حرة على أحمد الزوي الذي استخلص الكرة وممرها للكيلو، ليغادر فريق الهلال الملعب ليعتبره الحكم منسحبا ويطلق صافرته بانتهاء اللقاء بفوز الاتحاد وتتويجه باللقب.

وقام الحكم محمد الشلماني بطرد الحاسي عقب الهدف الثاني للاتحاد بسبب إعتراضات لاعبي الهلال على القرار وهو ما أضطر فريق الهلال للإنسحاب من المباراة، ولكن الحكم كتب في تقريره أن الحاسي تعرض له بالسب .

إيقاف طويل

قرر الاتحاد الليبي لكرة القدم، إيقاف أحمد الحاسي، لمدة عام، بالإضافة إلى حرمانه من تمثيل المنتخبات الوطنية، لما بدر منه خلال مباراة نهائى كأس ليبيا التى أقيمت منتصف العام الماضى.

من جانبه، عبر اللاعب أحمد الحاسي، نجم الهلال، عن استيائه واستغرابه من هذا القرار حيث قام بالرد تقرير حكم اللقاء عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلا : “إن تمثيل المنتخب الوطني شرف له، وأنه يعتبر اللاعب للمنتخب خدمة وطنيه ومسئولية كبيرة”.

وأكد أنه يحترم الجميع بما فيهم الحكم محمد الشلماني وطاقم تحكيم المباراة، مضيفا أنه يثق في أخلاقه ويعرف قيمة نفسه وأنه لم لم يطعن في شرف أحد ولم يشتم أحد لأنهم بشر ويخطئون.

وتابع أن ما قاله للحكم بالحرف هو: “هيا يا أستاذ محمد اعطينا 20 دقيقة المتبقية بما يرضي الله”، وأكمل متعجبا من فعل الشلماني قائلا: ألم تسمع السب وتهديد اللاعبين.

وشدد الحاسي على أنه لا يحتاج إلى تقرير إلى تقييم أخلاقي وأنه فخور بنفسه وابن مؤسسة عريقة .

إعلان الاعتزال

قرر أحمد الحاسي، اعتزال كرة القدم، والإبتعاد تماما عن خوض اى منافسات لها، عقب قرار اتحاد الكرة الليبي بحرمانه من اللعب لمدة عام كامل على خلفية مباراة الهلال والاتحاد التي أقيمت في ملعب الخمس، والتي شهدت تتويج الاتحاد بلقب الكأس، حيث ذكر الحكم محمد الشلماني المكلف بإدارة اللقاء تعرضه للسب والقذف من جانب “الحاسي”، وهو ما تم نفيه من جانب اللاعب.

مطالبات جماهيرية بالعفو

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة جماهيرية، للمطالبة برفع العقوبة عن الثنائي أحمد الحاسي وسفيان تشيكو، والموقعة عليهما من جانب الاتحاد الليبي لكرة القدم، بالحرمان من مزاولة اللعب لمدة عام كامل.

وأوضح الإعلامي عبد العالى الطاهر، عبر حسابه الشخصي على موقع “فيسبوك”، أن نشطاء الرياضة أطلقوا حملة للمطالبة برفع العقوبة عن اللاعبين، اللذين مر على إيقافهما أكثر من ستة أشهر، وبالإمكان حسب القوانين العفو عنهما بعد مرور نصف المدة.

الأهلي بنغازي والحاسي

أعلن نادي الأهلي بنغازي، فى سبتمبر الماضى، رسميًا عن التعاقد مع نجم خط الوسط اللاعب المتميز أحمد الحاسي، البالغ من العمر 23 عامًا، لمدة 3 سنوات، قادمًا من نادي الهلال.

وأرسل مجلس إدارة النادي الأهلي بنغازي برئاسة خالد السعيطي، خطاباً رسميًا إلى المكتب التنفيذي للاتحاد الليبي لكرة القدم من أجل رفع العقوبة عن اللاعبين سفيان بن عمران و أحمد الحاسي.

واوضح خطاب الأهلي بنغازي المرسل إلى اتحاد الكرة، أن النادي قام بمخاطبة رئيس الاتحاد السابق لرفع العقوبة عن اللاعبين ، إلا أن الاتحاد لم يرد على تلك الشكاوي بالسلب أو الإيجاب.

كما نوه مجلس إدارة الجزارة في خطابه، بالنظر إلى المادة 107 من لائحة الجزاءات والتي تنص على “يجوز لمجلس الإدارة إصدار قرار بالعفو العام أو الخاص عن كل أو بعض العقوبات الصادرة عنه أو عن لجتنه العاملة أو الاتحادات الفرعية شريطة انقضاء ربع العقوبة على الأقل ويستثنى من ذلك العقوبة المالية التي يجب تطبيقها في جميع الأحوال” وذلك من أجل رفع الحرج عن الاتحاد .

بداية ونهاية

قرر نادي الأهلي بنغازي، أواخر شهر يونيه الماضي، فسخ العقد المبرم مع لاعب  خط وسط فريق كرة القدم الأول، أحمد الحاسي، علما أن اللاعب انضم للجزارة في سبتمبر الماضي بعقد لمدة 3 سنوات، لينضم اللاعب بعدها إلى صفوف نادي النصر بشكل رسمي، لمدة موسمين في صفقة انتقال حر.

 

وفضّل النجم، أحمد الحاسي البقاء في ليبيا، رغم العروض التي تلقاها مؤخرًا من العديد من الأندية في مصر وتونس والكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى