الرياضة الليبية

من بوابة الترجي التونسي| “الهوني” أول لاعب ليبي يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا

أصبح لاعبنا الدولي الليبي حمدو الهوني، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الترجي التونسي، أول لاعب ليبي يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا بعد صعود فريقه إلى نهائي البطولة القارية.

وحقق الترجي التونسي تعادلا غاليا ومهما أمام مازيمبي الكونغولي في مباراة إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا، التي أقيمت مساء اليوم السبت، ليحسم الفريق الصعود إلى النهائي، بعد أن تفوق في مباراة الذهاب بتونس بنتيجة هدف نظيف.

الجدير بالذكر أن النجم الدولي طارق التائب، نجم المنتخب الوطني السابق، قد تأهل مع الصفاقسي التونسي إلى نهائي بطولة كأس الكونفيدرالة الإفريقية وتوج بها، كما أن النجم الدولي سند الورفلي، مدافع منتخبنا الوطني ونادي الرجاء المغربي تأهل إلى نهائي الكونفيدرالية وتوج بها أيضا، لكن لم يتأهل أي لاعب ليبي مع أي فريق إفريقي إلى نهائي دوري الأبطال.

يذكر أن حمدو الهوني شارك مع الترجي في مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي، إلا أنه خرج مصاباً في الدقيقة 30 من عمر  الشوط الأول بسبب تدخل عنيف من أحد لاعبي الفريق الكونغولي، والذي غاب على إثره في مباراة الإياب التي أقيمت اليوم وانتهت بالتعادل السلبي.
ومن المقرر أن يكون الهوني جاهزاً خلال الأسبوع المقبل، ليشارك مع الترجي في مباراتي الدور النهائي أمام الوداد المغربي خلال الشهر الجاري .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى