الرياضة العربية

من يتحمل مسئولية خروج الرجاء “الورفلي” من كأس العرش المغربي؟

حملت جماهير نادي الرجاء المغربي، المدرب الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني للفريق، الذي يلعب له محترفنا الدولي”سند الورفلي”، مسئولية خروج الفريق من نصف نهائي كأس العرش، أمام الوداد الفاسي. وفاز الوداد الفاسي بركلات الترجيح بنتيجة   4-3، والتأهل لنهائي كأس العرش المغربي للمرة الأولى في تاريخه بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1/1.

وأهدر جاريدو فرصة التأهل للدور النهائي بسبب عدة أخطاء في التشكيل وخلال المباراة، واعتمد المدرب الإسباني على اللاعب محسن ياجور، منذ البداية رغم عدم جاهزيته بدنيا ليخوض 120 دقيقة كاملة مع الرجاء. ولم يقدم اللاعب الذي كان بديلا خلال الموسم، الأداء المنتظر ولم ينجح في استغلال الفرص التي أتيحت له خلال المباراة.

 

كما منح جاريدو خلال المباراة الظهيرين عمر بوطيب أخطر لاعبي الرجاء، والجابوني ميلنر، أدوارا دفاعية بجانب سند الورفلي وهو ما حد من الخطورة الهجومية  للرجاء.

ويبدو أن جاريدو تعامل مع المباراة بنوع من الثقة الزائدة، ويظهر ذلك في  تبديل اللاعب زكريا حدراف مبكرا، مما أعطى الوداد الفاسي فرصة اللعب بأريحية كبيرة، ليسجل الفريق  هدف التعادل من الجهة التي كان يشغلها حدراف. ولم تنجح تبديلات جاريدو خلال المباراة في صنع الفارق أو تقديم الإضافة للرجاء.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى