الرياضة العالمية

مواجهات قوية وحاسمة في دوري أبطال أوروبا

تنطلق اليوم مباريات الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا بإقامة ثماني مباريات لحساب المجموعات الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة سترسم بشكلٍ كبيرٍ ملامح الفرق التي ستتأهل إلى الدور القادم.
ففي المجموعة الخامسة يرحل أتلتيكو مدريد متصدر المجموعة ب8 نقاط إلى هولندا لمواجهة فينود الثالث ب6 نقاط، وفوز الهنود الحمر يعني ضمان تأهلهم للدور القادم، في حين يجب على الفريق الهولندي الفوز أو التعادل للحفاظ على حظوظه قائمة حتى الجولة الأخيرة.
وفي اللقاء الثاني في المجموعة يستقبل نادي لاتسيو ثاني المجموعة ب7 نقاط نادي سيلتيك متذيل الترتيب بنقطة في لقاء يبدو في متناول أبناء المدرب ساري.
ويحتدم الصراع في مجموعة الموت المجموعة السادسة، إذ يستقبل باريس سان جيرمان ثاني الترتيب ب7 نقاط فريق نيوكاسل متذيل الترتيب ب4 نقاط وعينه على الثأر من هزيمة الذهاب وتحقيق انتصار يقربه من الدور الثمن النهائي، في حين لا بديل عن الفوز لنيوكاسل إن أراد المحافظة على آماله فالخسارة أو التعادل يقصيه من دور المجموعات.
ولحساب ذات المجموعة يستقبل ميلان الثالث ب5 نقاط بروسيا دورتموند المتصدر ب7 نقاط، ويسعى الروسونيري لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق انتصار يقربه من الدور القادم في حين أن انتصار الفريق الألماني سيؤهله بشكلٍ رسمي إلى ثمن النهائي.
وفي المجموعة السابعة يستقبل مانشستر سيتي حامل اللقب نادي لايبزيغ الألماني وعينه على حسم صدارة المجموعة ويكفي الفريق الإنجليزي التعادل لضمان المركز الأول.
وفي لقاء آخر في ذات المجموعة يستضيف فريق يونغ بويز فريق النجم الأحمر من أجل حسم بطاقة التأهل للدوري الأوروبي.
وفي المجموعة الثامنة يستضيف نادي برشلونة متصدر المجموعة ب9 نقاط نادي بورتو الوصيف ب6 نقاط ويسعى برشلونة لتحقيق فوز يحسم به تأهله المركز الأول، في حين يسعى بورتو لمفاجأة البلوغرانا والثأر من هزيمة الذهاب.
ولحساب ذات المجموعة شاختار نادي رويال أنتويرب في لقاء يبدو في متناول الفريق الأوكراني الذي يسعى لتحقيق فوز يبقي على حظوظه بالتأهل قائمة حتى الجولة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى