الرياضة الليبية

مواجهات مثيرة بين أصحاب الغلالات الواحدة “الاتحاد” والأهلي بنغازي في مرحلة التتويج

رغم التاريخ الطويل والحافل بالمواجهات الكروية المثيرة بين فريقي الاتحاد والأهلي بنغازي خلال منافسات بطولة الدوري الليبي لكرة القدم، منذ أول مواجهة رسمية جمعت الفريقين في أول دوري يُقام على مستوى ليبيا، وهو دوري المملكة في موسم 68 – 69، وحينها تُوج الاتحاد بطلاً له والأهلي بنغازي وصيفاً له بفارق نقطة أقل، إلا أن عدد المرات التي التقى فيها الفريقان العريقان خلال مرحلة التتويج باللقب كانت قليلة ولا تتعدى الثماني مباريات رسمية.

شهد الموسم الرياضي 85 – 86 أولى مواجهات الفريقين في مربع التتويج الدور الرباعي، حيث تفوق الاتحاد ذهابا ببنغازي بهدف لصفر.

بينما أسفر لقاء الإياب بطرابلس عن تعادل الفريقين سلبياً بدون أهداف، وتُوج فريق الاتحاد بلقب الموسم ثم شهد موسم 90 – 91 أول نهائي في تاريخ مواجهات الفريقين، وأقيم بملعب مصراتة، وأسفر عن فوز الاتحاد بهدف لصفر ليظفر فريق الاتحاد بلقب بطولة الدوري.

ثم تجددت المواجهات بين الفريقين في المربع الذهبي موسم 95 – 96، وتفوق الاتحاد ذهاباً بطرابلس بهدف لصفر، ثم عاد الاتحاد ليتفوق إياباً بأربعة أهداف لهدف، ووقتها تم إلغاء نتائج الاتحاد والأهلي طرابلس، عقب الأحداث المؤسفة التي صاحبت مباراة الفريقين، ليخوض الأهلي بنغازي النهائي أمام الشط الذي ظفر بلقب الدوري الليبي عقب فوزه في النهائي الذي جرى بملعب الزاوية بهدف لصفر.

ثم عاد الفريقان العريقان للتباري في موسم 2005 – 2006، في مرحلة الدور السداسي للتتويج باللقب، وتفوق فريق الاتحاد ذهاباً بأربعة أهداف لصفر، ثم عاد ليجدد الاتحاد تفوقه إيابا بهدفين لصفر.

وتُوج الاتحاد بطلاً للموسم وشهدت موسم 2013 – 2014 مواجهة أخرى في الدور الخماسي، غير أن الاتحاد تفوق بعدم حضور وانسحاب الأهلي بنغازي، وهو الموسم الذي تُوج به فريق الأهلي طرابلس بطلاً، فيما شهد الموسم الرياضي 2017 – 2018 آخر المواجهات الرسمية بين الفريقين في الدور الرباعي، حيث تفوق الاتحاد ذهاباً بهدفين لهدف، بينما تفوق الأهلي بنغازي إيابا بهدفين لصفر، وتُوج النصر وقتها بلقب الموسم.
Attachments area

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى