الرياضة العالمية

مواجهة بشعار “الثأر”.. بايرن ميونخ يصطدم بتشيلسي في ثمن نهائي أبطال أوروبا

سيكون عشاق ومحبي كرة القدم في العالم على موعد مع عدد من المواجهات النارية، في دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بحسب ما أسفرت عنه القرعة التي أجريت اليوم الاثنين في مدينة نيون السويسرية.

 

                             

ويرصد موقع “ريميسا” في التقرير التالي أبرز المعلومات عن المواجهات النارية في دور الـ16 حيث يصطدم عمالقة القارة العجوز  في مباريات يصعب التنبؤ بنتائجها ومنها (تشيلسي الإنجليزي   ضد بايرن ميونيخ الألماني ).

 

 

 

ويدخل الفريق البافاري اللقاء بدافع الثأر من  خطف البلوز اللقب منه في 2012. ورغم ذلك فإن التاريخ ينحاز في مواجهات دوري الأبطال بين الفريقين الكبيرين إلى تشيلسي الذي فاز في مواجهتين مقابل فوز وحيد للبافاري.

وتقابل الفريقان 4 مرات وكانت المواجهة الأولى في ربع نهائي موسم 2004- 2005، وفاز البلوز  ذهابًا على ملعبه 4-2، قبل أن يخسر في الإياب 3/2 ليتأهل تشيلسي حينها إلى نصف النهائي.

 

 

 وتواجه الفريقان مجددا في نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 2011- 2012، وحينها توج تشيلسي باللقب بعد الفوز بركلات الترجيح في ملعب أليانز أرينا في ألمانيا، وكانت آخر مواجهة بين الفريقين في السوبر الأوروبي عام 2013، وفاز بايرن ميونخ بركلات الترجيح.

 

 

يشار إلى أن العملاق البافاري توج باللقب القاري 5 مرات أخرها في نسخة 2013 فيما توج تشيلسي باللقب مرة واحدة في 2012  على حساب بايرن.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى