أهم الأخبارالرياضة العالمية

مواجهة على صفيح ساخن بين ريال مدريد وأتالانتا والسيتي يحلم بدوري أبطال أوروبا

يستعد فريق ريال مدريد لخوض مواجهة قوية وحاسمة للغاية أمام نظيره أتالانتا، بالمباراة التي تجمع الفريقين غدًا على ملعبه ألفريدو دي ستيفانو ضمن مواجهات إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

كان ريال مدريد قد نجح في خطف الفوز بمباراة الذهاب أمام أتالانتا منذ أسبوعين بهدف دون رد عن طريق لاعبه فيرلاند ميندي.

وفي الدوري الإسباني نجح ريال مدريد في التعادل امام أتلتيكو مدريد في الديربي ثم تحقيق الفوز أمام إلتشي بهدفين مقابل هدف.

من جانبه قال زيدان خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم الإثنين بشأن المباراة أن الفريق الإيطالي سيأتي إلى مدريد من أجل الفوز والتأهل.

ويرى زيدان أن عودة كريم بنزيما بمباراة الإياب تصب بمصلحة الفريق مفيداً بأن غياب اللاعبين المهمين عن المباريات يشكل مشكلة لأي مدرب، خاصة بعد غياب كاسيميرو عن اللقاء بداعي الإيقاف الإداري، وتجدد إصابة هازارد.

فيما رفض المدير الفني لنادي أتالانتا الإيطالي جيان بييرو جاسبريني الاستسلام بالمباراة مؤكدًا أن فريقه سيخوض المباراة بكل قوته وسيلعب بأسلوبه قائلًا :” فريقي يلعب بأسلوبه الخاص، ولن يعتمد على ما يفعله زين الدين زيدان”.

على الصعيد ذاته أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن فريقا الريال وأتلانتا سيقفان دقيقة صمت تكريما للاعب الإيفواري ويلي براسيانو تا بي الذي توفي أمس الثلاثاء، بعد صراع مع المرض.

وتوفى الإيفواري ويلي تا بي لاعب فريق أتلانتا الإيطالي الثلاثاء الماضي عن عمر يناهز 21 عاما بعد صراع طويل مع مرض بسرطان الكبد.

ومن المتوقع أن يبدأ ريال مدريد المباراة بتشكيل مكون من: تيبو كورتوا في حراسة المرمى، فيرلاند ميندي – سيرخيو راموس – رافاييل فاران – لوكاس فاسكيز في خط الدفاع، توني كروس – كاسيميرو – لوكا مودريتش في خط الوسط، إيدين هازارد – كريم بنزيما – ماركو أسينسيو في الهجوم.

أما أتالانتا فمن المتوقع أن يبدأ المباراة بتشكيل مكون من : بيرلويجي جوليني في حراسة المرمى، بيرات ديمسيتي – كريستيان روميرو – رافاييل تولوي في خط الدفاع، روبن جوسينس – ريمو فريلير – مارتن دي رون – يواخيم ماهلي، ماتيو بيسينا في خط الوسط، لويس مورييل – دوفان زاباتا في الهجوم.

وسيكون ملعب الاتحاد مسرحا لمباراة ثانية يتوقعها الجميع أن تكون قوية ومثيرة بين كبير انجلترا مانشستر سيتي وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني ، ضمن منافسات إياب الدور ذاته ، بإدارة الحكم الروسي سيرغي كاراسيف .
ويدخل مانشستر سيتي هذه المباراة بمعنويات مرتفعة خصوصا بعد المستوى الكبير الذي يقدمه في البطولة الإنجليزية ، الى جانب الفوز الثمين الذي حققه أمام الفريق الألماني في مرحلة الذهاب بهدفين نظيفين، لتكون له الأسبقية في خطف ورقة العبور للدور المقبل.
المان سيتي سيحاول من خلال مواجهة الثلاثاء، إلى تكرار سيناريو مواجهة الذهاب من أجل وضع قدم في دور الربع نهائي من دوري أبطال أوروبا.

ويأمل السبتي، في مواصلة عروضه القوية من أجل تحقيق اللقب الذي فشل في الوصول إليه مع مديره الفني بيب جوارديولا منذ توليه المقاليد الفنية لفريقه .

من جهته ، يدرك النادي الألماني مدى صعوبة هذه الموقعة خصوصا وأن خصمه من بين الفرق المتراهنة بجدية على اللقب ، ولكن يبدو أنه لن يكون في طريقا مفتوحا وسيحاول بكل اسلحته ان يحدث المفاجأة ويعود من بعيد رغم صعوبة المهمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى