الرياضة العالمية

مواجهة نارية بين البرتغال وسويسرا في ختام دور الـ16 بمونديال قطر

يلتقي منتخب البرتغال مع نظيره سويسرا في دور الـ16 اليوم الثلاثاء في محاولة لحجز مكان في ربع نهائي كأس العالم 2022.

وصلت البرتغال إلى ربع نهائي كأس العالم مرة واحدة فقط منذ عام 1966، حيث احتلت المركز الأول في المجموعة الثامنة، عندما فازت مرتين وخسرت مرة واحدة.

سجل رجال فرناندو سانتوس ستة أهداف في دور المجموعات وسيحتاج مهاجموهم الديناميكيون مرة أخرى إلى تقديم الأفضل اليوم الثلاثاء.

سقطت البرتغال 2-1 أمام كوريا الجنوبية في مباراتها الأخيرة في دور المجموعات، لكن سانتوس أراح بعض لاعبيه بعد أن حسم مكانه بالفعل في مراحل خروج المغلوب قبل مباراته الأخيرة في دور المجموعات.

مستوى كريستيانو رونالدو أمام المرمى سيكون مصدر قلق للبرتغال، وعلى الرغم من ذلك، فإن البرتغال لديها قوة نارية كافية في صفوفها للتأهل وحجز مقعد في ربع النهائي.

تأهلت سويسرا إلى الأدوار الإقصائية بفوز مذهل على صربيا بنتيجة 3-2 في مباراتها الأخيرة في دور المجموعات.

سجل كل من شيردان شاكيري وبريل إمبولو وريمو فرويلر الأهداف لسويسرا حيث احتل فريق مراد ياكين المركز الثاني في المجموعة السابعة خلف البرازيل.

كانت آخر مرة تأهلت فيها سويسرا إلى ربع نهائي كأس العالم عام 1958، وسيحتاجون إلى أن يكونوا في أفضل حالاتهم لتفوز على البرتغال اليوم الثلاثاء.

واجهت البرتغال وسويسرا بعضهما البعض مرتين بالفعل هذا العام في دوري الأمم الأوروبية وسجلت البرتغال فوزًا 4-0 في المباراة الأولى بينما حققت سويسرا الفوز 1-0 في الثانية.

التقى المنتخبان ست مرات في القرن الحادي والعشرين، وتقاسما مرات الفوز.

تأهلت البرتغال إلى ربع نهائي كأس العالم مرتين فقط، عامي 1966 و2006.

سجلت البرتغال الهدف الأول في ثماني مباريات من أصل تسع مباريات في نهائيات كأس العالم، وكانت الخسارة 2-1 أمام كوريا الجنوبية هي المرة الأولى التي تخسر فيها البرتغال مباراة في كأس العالم بعد تسجيلها الهدف الأول.

سويسرا قادرة على إحداث بعض المفاجآت، وتغلبت على فرنسا في دور الـ16 في يورو 2020 ومع ذلك، لدى البرتغال العديد من الخيارات المتميزة.

كان برونو فرنانديز في أفضل حالاته ويبدو قادرًا على إحداث الفرق في كل مباراة يلعبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى