الرياضة الليبية

“موتيما بيمبي” يخطف هدفاً قاتلاً في الشوط الأول أمام الأهلي بنغازي

خطف فريق “موتيما بيمبي” هدفًا قاتلًا في الشوط الأول من مباراته أمام الأهلي بنغازي، في المباراة الجارية بينهما حاليًا، على ملعب الشهداء في العاصمة الكونغولية كينشاسا، ضمن مواجهات إياب دور الـ32 مكرر من بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

كانت أخطر فرص اللقاء للأهلي عندما أهدر زمرينا كرة في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء، بعدما تلقى تمريرة سحرية، ونجح في الانفراد بالحارس الكونغولي، إلا أنه سدد الكرة بشكل ضعيف وأهدر هدفا مؤكدا.

وشهد الشوط الأول حصول طاهر بن عامر على إنذار في الدقيقة 32، كما شهدت تدخلًا قويًا من سعيد النايلي مع مدافع موتيما الكونغولي، لتتوقف المباراة لدقائق من أجل علاج اللاعبين.

تبادل الفريقان الهجمات خلال الشوط الأول، وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط وتحديدًا 45، نجح توماندو زوتو في خطف هدف قاتل، لينتهي الشوط بتقدم موتيما.

ويسعى الأهلي بنغازي، لتحقيق الفوز أو التعادل بأكثر من هدف، من أجل حسم تأهله للأدوار التالية بالبطولة الأفريقية.

بدأ الأهلي بنغازي المباراة بتشكيل مُكون من: جواد في حراسة المرمى، طاهر بن عامر، المعتصم، شلبي، النايلي في خط الدفاع، الشامخ، مانديلا، العكسي، في خط الوسط، زمرينا، إبراهيم بودبوس، العرفي في الهجوم.

أما دكة البدلاء ضمت كلًا من: مراد، معاز، علي يوسف، تشيكو، المنتصر، علي مرعي، طه الشريف.

مباراة الذهاب لُعبت في العاصمة المصرية القاهرة، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف، سجل هدف الأهلي بنغازي في تلك المباراة لاعب الوسط الشامخ العبيدي.

الجدير أن الأهلي بنغازي قد شارك في هذا الدور من الكونفدرالية عقب خروجه من دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، أمام الترجي، حينما تعادل معه ذهابًا بدون أهداف في القاهرة، وخسر منه إيابًا في رادس بهدفين مقابل ثلاثة وسط أخطاء تحكيمية فادحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى