الرياضة العالمية

موقعة بلجيكا وروسيا على رأس مباريات اليوم في بطولة يورو 2020

تتجدد الإثارة والمتعة في بطولة أمم أوروبا “يورو 2020” المؤجلة من الصيف الماضي، حيث تشهد اليوم ثلاث مباريات قوية بعد أن أقيمت مباراة الافتتاح بالأمس بين إيطاليا وتركيا، وانتهت بفوز الآزوري بثلاثية دون ردٍّ.

ومن المقرر أن تبدأ مباريات اليوم باللقاء الذي سيجمع بين ويلز وسويسرا في تمام الثالثة مساءً بتوقيت ليبيا في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2020 عندما يلتقيان في الاستاد الأولمبي في باكو.

تأهل منتخب ويلز لبطولة يورو 2020 بجلد أسنانها بعد فترة دون المستوى في التصفيات، واحتل المنتخب المركز الثاني في مجموعتهم المؤهلة، فيما افتقدت سلوفاكيا والمجر بفارق ضئيل مركز التأهل التلقائي، ومع ذلك، في طريقهم إلى دور المجموعات، كانت استعداداتهم بعيدة كل البعد عن المثالية، حيث لم يتولى المدرب ريان جيجز مسؤولية الفريق وسط محاكمة بتهم الاعتداء.

وبدلاً منه؛ يتولى روب بيج مسؤولية منتخب ويلز، مؤقتًا، الذي فشل في الفوز بمبارياته هذا الشهر ويحتاج بشدة إلى تغيير شكله.

من ناحية أخرى، تأهّل منتخب سويسرا إلى بطولة أوروبا بعد أن تصدر المجموعة الرابعة في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2020 متقدمًا على الدنمارك وجمهورية أيرلندا.

كان منتخب سويسرا، وهو فريق متسق على نطاق واسع تحت وصاية فلاديمير بيتكوفيتش، في وحول المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي لمعظم فترة حكمه، ويبدو أن سويسرا على اتصال جيد قبل دخول دور المجموعات، بعد أن فاز في كل من آخر ست مباريات، وكانت آخر مواجهة له هي الفوز 7-0 على ليختنشتاين.

فاز منتخب ويلز بنتيجة 2-0 في المرة الأخيرة التي واجهوا فيها سويسرا، في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2012، حيث سجّل آرون رامسي وجاريث بيل هدفا التنين.

أما المباراة الثانية التي ستقام اليوم؛ فهي التي ستجمع بين منتخبي الدانمارك وفنلندا في تمام السادسة مساءً بتوقيت ليبيا.

يبدأ منتخب فنلندا، الذي يشارك لأول مرة، في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2020 اليوم السبت، عندما يواجه الدنمارك في ملعب باركين في كوبنهاغن.

ستكون أمسية خاصة للزوار، فنلندا الذين يشاركون في بطولة كرة القدم الكبرى لأول مرة في تاريخهم.

بعد كل شيء، استمتع فريق هوهكاجات بفترة رائعة في التصفيات لليورو والتي شهدت تفوقهم على أمثال البوسنة والهرسك واليونان وأرمينيا، حيث احتلوا المركز الثاني خلف إيطاليا بستة انتصارات في عشر مباريات.

واحتل منتخب الدنمارك، أيضًا، المركز الثاني في مجموعته بعد سويسرا، وحققوا أربعة انتصارات في ثماني مباريات، وخسروا الصدارة بفارق نقطة واحدة فقط، بفضل هدف التعادل المتأخر من مات دوهرتي الذي جعلهم يخرجون بالتعادل 1-1 مع جمهورية أيرلندا في مباراتهم الأخيرة.

يتمتع رجال كاسبر هجولماند بأداء مذهل مع اقتراب البطولة أيضًا، حيث حققوا ثلاثة انتصارات متتالية في تصفيات كأس العالم 2022 بينما واجهوا ألمانيا وفازوا 2-0 على البوسنة والهرسك في المباريات التمهيدية.

في المقابل؛ لم يحقق منتخب فنلندا أداءً جيدًا، حيث لم يحقق فوزًا واحدًا منذ فوزه 2-1 على بلغاريا في نوفمبر.

خسر فريق ماركو كانيرفا المباراتيْن الوديتيْن قبل بطولة اليورو أمام السويد وإستونيا أيضًا، مما يعني أن لديهم بعض العمل للقيام به إذا كانوا سيقدمون أداءً جيدًا في البطولة.

أخيرًا؛ المباراة الثالثة؛ ستجمع بين منتخبي بلجيكا وروسيا في تمام التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية.

يهدف منتخب بلجيكا إلى بدء حملته في بطولة أمم أوروبا 2020 بالفوز عندما يواجه روسيا في ملعب غازبروم أرينا في سانت بطرسبرغ.

لم يكن من الممكن إيقاف بلجيكا على الإطلاق في طريقه إلى البطولات الأوروبية حيث اجتاز التصفيات دون أي عوائق.

منذ استئناف كرة القدم بعد الإغلاق في عام 2020، لعب “الشياطين الحمر” 13 مباراة في المجموع خسروا واحدة فقط وفازوا في 9 وتعادلوا في 3، وهي سلسلة ساعدتهم على الوصول إلى المراحل النهائية من دوري الأمم مع وضعهم في مركز قوي في تصفيات كأس العالم 2022.

على الرغم من وجود تعادلين في آخر أربع مباريات ضد فرق أقل شهرة مثل اليونان وجمهورية التشيك، فإن الفوز 1-0 على كرواتيا في آخر مباراة لهم سيعزّز ثقة الفريق.

في غضون ذلك، تمتع روسيا بجولة مباشرة في التصفيات أيضًا، وتعادل في نفس مجموعة بلجيكا، حقق رجال ستانيسلاف تشيرشيسوف المركز الثاني، حيث فازوا بثمانية من مبارياتهم العشر، بينما خسروا كلتا المباراتين أمام خصومهم اليوم.

كان عام 2020، على الرغم من ذلك، عامًا ينسى بالنسبة للفريق حيث فشل في الفوز بستة من مبارياته الثمانية، مما أدى إلى بقائهم في الدوري B من دوري الأمم.

ومع ذلك؛ تمكّن منتخب روسيا من تصحيح مساره إلى حد ما هذا العام، حيث فاز في مباراتين من ثلاث مباريات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم وتوجه إلى بطولة أوروبا بالتعادل والفوز على بولندا وبلغاريا، على التوالي، في مواجهات ودّية، في وقت سابق من هذا الشهر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى