الرياضة العالمية

موكوكو يشعل السباق بين عمالقة أوروبا.. الجميع يسعى للألماني الواعد

أفادت تقارير أن مانشستر سيتي وتشيلسي وبرشلونة انضموا إلى القائمة المتزايدة من الأندية التي تأمل في التعاقد مع مهاجم بوروسيا دورتموند، النجم الألماني يوسف موكوكو.

المهاجم المولود في 2004 – الذي سيبلغ 18 عامًا يوم الأحد، أثبت نفسه كلاعب غزير الإنتاج في فريقه على الرغم من صغر سنه.

سجل موكوكو بالفعل ستة أهداف رائعة وقدم ست تمريرات حاسمة في 22 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم، حيث جاءت جميع أهدافه في 14 مباراة في الدوري الألماني.

بعد مواسم مليئة بالأهداف على مستوى الشباب، بما في ذلك 90 هدفًا مذهلاً في 56 مباراة فقط مع منتخب تحت 17 عامًا، تمت ترقية موكوكو إلى فريق دورتموند الأول وسجل 11 هدفًا وقدم ثماني تمريرات حاسمة في 59 مباراة مع العملاق الألماني.

تمت مكافأة اللاعب البالغ من العمر 17 عامًا لصعوده السريع بمكان في تشكيلة ألمانيا لكأس العالم 2022 ، حيث يواجه الفريق إسبانيا وكوستاريكا واليابان.

ومع ذلك ، يواجه دورتموند الآن احتمال خسارة موكوكو في صفقة انتقال مجانية الصيف المقبل بعد دخول المهاجم العام الأخير من عقده.

مع الحديث عن التجديد الذي يعتقد أنه توقف، يُعتقد أن أمثال ليفربول ومانشستر يونايتد يراقبون التطورات عن كثب.

وكشف الصحفي نيكولو شيرا أن مجموعة من الأندية الأخرى قد ألقت بثقلها الآن في الحلبة، ومن بينها تشيلسي ومان سيتي وبرشلونة وباريس سان جيرمان.

بينما لم يتفق دورتموند بعد على التجديد مع موكوكو، يضيف شيرا أن النادي الألماني لا يزال يأمل في ربطه بصفقة جديدة حتى صيف 2027.

زر الذهاب إلى الأعلى