الرياضة العالمية

ميسي: “فعلتُ كلّ ما في وسعي للبقاء مع برشلونة ولم أكن أتوقع الرحيل”

أكد ليونيل ميسي باكيًا اليوم الأحد، أنه سيغادر نادي برشلونة بعد أن قال النادي إنه لم يعُد قادرًا على دفع أجره، مضيفًا أنه يُجري مفاوضات مع أكثر من نادي من بينهم باريس سان جيرمان الفرنسي بشأن خطوة محتملة.
 
وقال في مؤتمر صحفي: “ما دمتُ قادرًا على المنافسة وطالما يستجيب جسدي سأستمر في اللعب، وطالما استطعت، سأستمر في المنافسة”.
 
وأضاف ميسي بدموع على وجهه بينما احتشد المئات من المشجعين، كثير منهم يرتدون قميصه رقم 10، خارج ملعب كامب نو ببرشلونة: “حاولتُ أن أتصرف بتواضع واحترام، وآمل أن يكون هذا ما تبقى مني عندما أغادر النادي”.
 
اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا، والذي كان في النادي منذ 21 عامًا، وأصبح الهداف التاريخي للنادي برصيد 682، انهار بالبكاء قبل إلقاء كلمة واستقبال بحفاوة بالغة من وسائل الإعلام والفريق الحالي والسابق، والأصحاب والمدربين في الحضور.
 
واعتقد ميسي أنه سيبقى في النادي، مع اتفاق مدته خمس سنوات مُتفق عليه على خفض راتبه بنسبة 50٪، إلا أنه تفاجأ بتطور كبير في الأسبوع الماضي.
 
وقال: “بصراحة عندما أجريت الانتخابات في مارس، تحدثتُ مع رئيس النادي خوان لابورتا، وتناولنا العشاء وبعد ذلك كنتُ مقتنعاً بأنني سأبقى، ولم يكن عقدي هو المشكلة أبدًا، ما أعرفه هو أنني فعلتُ كل ما بوسعي”.
 
وأضاف: “النادي أخبرني أن استمراري لا يمكن أن يحدث بسبب الدوري الإسباني، ويمكنني أن أؤكد لكم أنني فعلتُ كل ما بوسعي للبقاء، ففي العام الماضي لم أكن أرغب في ذلك وقلتُ ذلك، لكن هذا العام كان مختلفًا”.
 
تم وضع جميع الألقاب الـ35 التي فاز بها خلال فترة وجوده في النادي، لما وصفه النادي بأنه جلسة تصوير خاصة بعد المؤتمر الصحفي.
 
وتابع: “هذا العام كنتُ أنا وعائلتي مقتنعين بأننا سنبقى في المنزل، وهذا ما أردناه جميعًا أكثر من أي شيء آخر، ولقد صنعنا هذا دائمًا، كنا في المنزل، اعتقدنا أننا سنبقى هنا في برشلونة، لكن اليوم، علينا أن نقول وداعًا لكل هذا”.
 
اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا، والذي ارتبط ارتباطًا وثيقًا بالانتقال إلى باريس سان جيرمان، كان من المقرر أن يبقى في نو كامب ولكنه الآن لاعب حُر.
 
وأضاف: “فعلتُ كل ما في وسعي والنادي أيضًا بقيادة لابورتا لم يتمكنوا من تمديد العقد بسبب الليجا، ولقد سمعتُ أشياء قيلت عني، بأنني لم أرغب في الاستمرار، ولكن فعلتُ كل ما في وسعي لأنني أردتُ البقاء”.
 
وأوضح: “العام الماضي، لم أرغب في البقاء وقلتُ ذلك؛ هذا العام، أردتُ البقاء ولم نتمكن من ذلك”.
 
يبدو أن باريس سان جيرمان هو الوجهة التالية الأكثر ترجيحًا لميسي، وبينما أكد أن الانضمام إلى العملاق الفرنسي كان أمرًا محتملاً، أصرّ على أنه لم يتم الاتفاق على أي شيء بعد.
 
وقال: “بصراحة هذا أحد الاحتمالات المتاحة أمامي، لكن ليس لدي أي تأكيد بأنني سأنتقل الى هناك بعد، فعندما تم نشر البيان الصحفي برحيلي، تلقيتُ الكثير من المكالمات وكان الكثير من الأندية مهتمة”.
 
وأكمل: “في الوقت الحالي، لم أُغلق أي شيء، لكننا نتحدث عن الكثير من الأشياء”.
 
وأكد ميسي أنه وافق على خفض الأجور بنسبة 50 في المائة، خلال المفاوضات بشأن صفقة جديدة.
 
وقال: “عرضت تخفيض راتبي بنسبة 50 في المائة ولم يطلبوا مني أي شيء آخر، والأخبار التي طلبت 30 في المائة كاذبة لقد فعلنا كل ما في وسعنا ولم يكن ذلك ممكنًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى